رقمنة الطريق السيار أكادير مراكش والمقاطع الأخرى بمبلغ 85 مليون أورو … - أكادير انفو - Agadir info

رقمنة الطريق السيار أكادير مراكش والمقاطع الأخرى بمبلغ 85 مليون أورو …

10 مارس 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

اعتمد البنك الأوروبي للاستثمار غلافا ماليا بقيمة 85 مليون أورو لتسريع  رقمنة البنيات التحتية للنقل على الطرق السيارة في البلاد، وذلك في إطار برنامج البنك لمواجهة كوفيد-19 وبرنامج “تيم يوروب” دعماً لقطاع النقل الذي يعد أحد القطاعات الأكثر تضررا من الأزمة الصحية.

ويهدف هذا التمويل إلى تحسين انسيابية حركة السير من خلال رقمنة أنظمة الأداء واعتماد أنظمة الأداء عن بعد.

كما سيساهم في تقليص كلفة الرحلة ومدتها، وتعزيز سلامة مستعملي الطريق السيار، وتقديم خدمات جديدة حسب الطلب، يؤكد بلاغ مشترك لكل من شركة الطرق السيارة والبنك الأوروبي للاستثمار، موضحا أن هذا التحديث سيمكن كذلك من الاطلاع عن كثب على أحوال السير على كل الطرق السيارة.

كما تأتي هذه الشراكة الجديدة إلى تسريع التحول الرقمي استعدادا للتزايد المطرد لعدد السيارات، فيما سيمكن تحديث وتوسيع نظام الأداء عن بعد من تحصيل أفضل لأداءات مستعملي الطرق السيارة، يضيف البلاغ،ومبرزا بأن  البنيات التحتية الجديدة ستعوض جزئيا عن فقدان السيولة الناجمة عن الأزمة الصحية وستمكن من تقليص حالات الغش في محطات الأداء.

وإلى جانب ذلك، سيكون لهذا الدعم، يضيف البلاغ، أثر مباشر على فعالية الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب سواء على مستوى تحصيل الأداءات وعلى مستوى البصمة البيئية لمحطات الأداء، علما بأن هذا المشروع يعد بإحداث أزيد من  6000 منصب شغل خلال مرحلة تنفيذه.

تعليقات الزوّار (0)