أكادير … إطلاق طلب إبداء اهتمام ثان لحاملي المشاريع الاستثمارية بسوس - أكادير انفو - Agadir info .widget-top h4, .widget-top h4 a { margin-top: 12px; }

أكادير … إطلاق طلب إبداء اهتمام ثان لحاملي المشاريع الاستثمارية بسوس

2 مارس 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أعلنت “مدينة الابتكار” سوس ماسة مؤخرا عن طلب إبداء اهتمام ثان موجه لفائدة الباحثين وحاملي المشاريع، وأصحاب المقاولات الناشئة المبتكرة، والمقاولين الذاتيين، على صعيد أقاليم وعمالتي جهة سوس ماسة.

وأوضح بلاغ مشترك بين الأطراف الشريكة في تأسيس “مدينة الابتكار” أن هذه المبادرة موجهة للراغبين في المضي في إطار الدينامية الاقتصادية المتجددة التي تشهدها جهة سوس ماسة، مع إعطائهم فرصة للاستفادة من مواكبة على المقاس، تشمل تركيب المشاريع، والولوج للأسواق، والاستفادة من القروض التمويلية، والتكوين الجيد وغير ذلك من مقومات نجاح المشاريع الاستثمارية.

وأضاف البلاغ أن “مدينة الابتكار”، وبعد مضي حوالي سنة على تدشينها من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أصبحت تحتضن 35 مقاولة ناشئة مبتكرة، وتواكب 6 مشاريع في مجالي البحث والتنمية، وتعتزم ترصيد هذه الدينامية من خلال استقبال دفعة أخرى من المقاولين وحاملي المشاريع المبتكرة.

ودعا البلاغ أصحاب المقاولات الراغبة في الاستفادة من الاحتضان من طرف “مدينة الابتكار” إلى إيداع ملفات الترشيح عن بعد ، وذلك على الموقع الإلكتروني https://www.technopark.ma . أما بالنسبة للباحثين والطلبة الباحثين، فهم مطالبون بإرسال وصف لمشاريعهم البحثية على العنوان الإلكتروني : [email protected].

وستتولى لجنة مختصة النظر في ملفات الترشيح المقدمة، حيث سيتم إبلاغ قرارات القبول لفائدة حامليها ابتداء من فاتح شهر أبريل القادم.

للتذكير، فإن “مدينة الابتكار” التي تم تدشينها من طرف صاحب الجلالة محمد السادس في 06 فبراير 2020 ، أنجزت على مساحة تصل إلى 4900 متر مربع، باستثمار مالي بلغ 42 مليون درهم، ساهم فيه مجلس جهة سوس ماسة بمبلغ قدره 12 مليون درهم ، وهي مساهمة خصصت لتغطية تكاليف التهيئة والتجهيز، ومليون درهم كمساهمة مالية في مصاريف التسيير والحكامة لمدة خمس سنوات.

وقد أنجزت “مدينة الابتكار” في إطار شراكة بين مجلس جهة سوس ماسة، وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي.

 

تعليقات الزوّار (0)