بالصور .. فرق تلقيح متنقلة تجوب قرى أكادير والجهة لتلقيح كبار السن - أكادير انفو - Agadir info .widget-top h4, .widget-top h4 a { margin-top: 12px; }

بالصور .. فرق تلقيح متنقلة تجوب قرى أكادير والجهة لتلقيح كبار السن

1 مارس 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أقدمت المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة على عدة اجراءات عملية تروم إنجاح المخطط الجهوي للحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19 بجهة سوس ماسة.

وعملت المديرية على تقريب الخدمات الصحية بجميع مندوبيات وزارة الصحة التابعة لها، لبلوغ الأهداف المسطرة لها، وتأتي في هذا السياق العملية الأولى من نوعها لفائدة الساكنة المتقدمة في السن، سواء في المناطق القروية او الحضرية و كذا السلاسل الجبلية الوعرة والثلجية، حيث تم إحدات وحدات طبية و تمريضية متنقلة، وذلك بتنسيق مع السلطات العمومية قصد تلقيح الأشخاص البالغين من العمر 85 سنة فما فوق والذين تعذر عليهم الحضور لمحطات التلقيح نظراً لإلزامهم الفراش أوعدم قدرتهم على التنقل إلى محطات التلقيح.

و تأتي هذه الخطوة الحسنة، ذات الأبعاد الإنسانية تماشيا مع إستراتيجية وزارة الصحة الهادفة إلى توسيع دائرة المستفيدين و بلوغ الهدف الاسمى الا وهو المناعة الجماعية والعودة إلى الحياة العادية في أقرب آجال مع الحفاظ على الإجراءات الوقائية للازمة .

كما عملت المديرية الجهوية للصحة على احداث فرق تلقيح متنقلة كعملية ثانية موجهة للاطر الصحية، الخاصة بتلقيح الاطر الطبية والتمريضية العاملين في كافة مراكز التلقيح بالجهة وذلك بغية ضمان تلقيحهم بالجرعة الثانية في وقتها المحدد، مع ضمان سيرورة عمل هذه المراكز ، في افق تلبية الطلب المتزايد للساكنة .

تعليقات الزوّار (0)