مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء … المغرب يوقف مواطنا فرنسيا لتورطه في جرائم تبييض الأموال - أكادير انفو - Agadir info .widget-top h4, .widget-top h4 a { margin-top: 12px; }

مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء … المغرب يوقف مواطنا فرنسيا لتورطه في جرائم تبييض الأموال

26 فبراير 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، عن تمكن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، يوم أمس الخميس 25 فبراير الجاري، من توقيف مواطن فرنسي من أصول تونسية يبلغ من العمر 40 سنة، يشكّل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية الفرنسية، وذلك للاشتباه في تورطه قضايا تتعلق بجرائم مالية.

وبحسب بلاغ للمديية العامة للأمن الوطني، فإن عملية تنقيط المواطن الأجنبي الموقوف بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أوضحت أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء بطلب من السلطات القضائية الفرنسية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بتبييض الأموال.

وأضاف البلاغ، أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، بالموازاة مع إشعار السلطات الفرنسية بهذا التوقيف، وذلك قصد إرسال ملف التسليم. ويأتي توقيف المشتبه به في سياق علاقات التعاون الأمني الدولي، وكذا في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

تعليقات الزوّار (0)