في إنجاز هو الأول للجامعة … المنتخب المغربي يتأهل إلى بطولة العالم للتزلج - أكادير انفو - Agadir info .widget-top h4, .widget-top h4 a { margin-top: 12px; }

في إنجاز هو الأول للجامعة … المنتخب المغربي يتأهل إلى بطولة العالم للتزلج

19 فبراير 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

حقق الفريق الوطني المغربي للتزلج، يوم أمس الخميس، انجازا هو الأول من نوعه بعد التأهل إلى نهائيات بطولة العالم لهذه الرياضة بدولة إيطاليا.

وتحقق الإنجاز بعد ظفر البطل المغربي ياسين اعويش، بمرتبة مشرفة ضمن الـ100 متزلج خلال اقصائيات بطولة العالم، التي عرفت مشاركة البطلين ياسين اعويش ومعدي اداحيا، تحت إشراف بعثة رسمية مكونة من هشام ايت وارشيخ رئيس الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل، ونائبه نور الدين بوشعال.

وعلى إثر ذلك، اضطر المكتب المديري الحالي للجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل، إلى تكثيف التداريب والتربصات الرياضية للفريق الوطني، بمحطات ثلجية خارج المملكة المغربية بسبب غياب محطات ثلجية معتمدة بالمغرب، الذي عرفت جباله تساقطات ثلجية المهمة خلال الموسم الحالي.

وتأتي مشاركة الفريق الوطني في هذا الاستحقاق الرياضي، في إطار البرنامج الوطني الدولي لهذه الجامعة، وبدعم من وزارة الشباب والرياضة، وبتنسيق مع اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، وتعاون مع الاتحاد الدولي للتزلج”FIS”، والجامعة الإيطالية للرياضة نفسها.

تعليقات الزوّار (0)