أكادير … إطلاق المنصة إلالكترونية sousspetitions.ma المخصصة لدعم العرائض المواطنة على الانترنت ( + فيديو )

16 فبراير 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

 

أعلن يوم أمس الإثنين عن مشروع المنصة الإلكترونية  sousspetitions.ma ، على مستوى جهة سوس ماسة، وهي المنصة المندرجة في إطار برنامج المشاركة المواطنة وبتنفيذ من مكتب الامم المتحدة(UNOPS) لخدمة و دعم المشاريع.

ويندرج إطلاق المنصة إلالكترونية sousspetitions.ma ، المخصصة لدعم العرائض المواطنة على الانترنت، في إطار برنامج ممول من طرف الاتحاد الاوربي، ويهم إنشاء المنصة إلالكترونية sousspetitions.ma وتدريب 105 فاعلا جمعويا على الاطار القانوني لوضع العرائض وكيفية استخدام المنصة بالإضافة إلى تدريب 30 إطارا جماعيا على معالجة هذه العرائض.

وتقوم أسس البرنامج، الذي أشرفت عليه جمعية وضوح طموح شجاعة فرع أكادير، على مبدأ الديمقراطية التشاركية والمشاركة السياسية للمواطنين في إدارة شؤونهم المحلية والحكامة السياسية والمساهمة في تنمية جماعاتهم .

واعتبر أدم بوهدمة، المنسق المحلي لجمعية وضوح طموح شجاعة فرع أكادير وعضو المكتب الوطني، المنصة وسيلة ربط بين المواطنين والجماعات، ومعتبرا اليوم العالم الرقمي عاملا فعالا ومشجعا على المشاركة والمساهمة المواطنة في إدارة الشأن المحلي .

وأضاف بوهدمة أن إطلاق المنصة الرقمية للعرائض في إطار مشروع سوس عرائض يشكل رابطا مهما لأنه سيسهل عملية تقديم العرائض على المستوى المحلي من خلال مأسسة هذه العملية والتي ستؤدي لا محالة الى المشاركة الفعالة و المساهمة الايجابية للمواطنين في الشأن السياسي المحلي.

وتم تعزيز المنصة بمحتويات تبسيطية وكذلك بمقاطع فيديو لإغناءها بشكل أفضل .

تعليقات الزوّار (0)