في حكم وصف بالجريء … محكمة زاكورة تقضي باعتبار ” عدم إبرام عقد الزواج ” ليس سببا لاعتبار العلاقة الجنسية فسادا - أكادير انفو - Agadir info .widget-top h4, .widget-top h4 a { margin-top: 12px; }

في حكم وصف بالجريء … محكمة زاكورة تقضي باعتبار ” عدم إبرام عقد الزواج ” ليس سببا لاعتبار العلاقة الجنسية فسادا

16 فبراير 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

صدر حكم عن المحكمة الابتدائية بزاكورة، يوم أمس الاثنين، يقضي ببراءة متهمين من تهمتي الخيانة الزوجية والمشاركة فيها، معللة ذلك بأن عدم إبرام عقد الزواج لا يعتبر سببا لاعتبار العلاقة الجنسية بين رجل وامرأة فسادا.

الحكم القضائي الذي وصف بـ”الجريء” اعتبر أن المتهمان مادام يتعاشران معاشرة الأزواج، والمتهمة تعتبر نفسها زوجة شرعية له ويقطن معها، فإن جنحة الخيانة الزوجية والمشاركة فيها غير قائمة ويتعين التصريح ببراءتهما منها.

وقضت المحكمة بعدم مؤاخذة المتهمين من أجل الخيانة الزوجية والمشاركة فيها والتصريح ببراءتهما منها، وبمؤاخذة المتهم الأول من أجل تهمتي الطرد من بيت الزوجية والعنف ضد الزوجة والحكم عليه بشهرين حبسا نافذا.

كما حكمت عليه بغرامة نافذة قدرها 2000 درهم مع تحميله الصائر والإجبار في الأدنى، وفي الدعوى المدنية التابعة بأداء المتهم لفائدة المطالبة بالحق المدني تعويضا مدنيا قدره 10000 درهم مع الصائر بدون إجبار.

 

تعليقات الزوّار (0)