أكادير … بداية تحرير الملك العمومي بممر أيت سوس - أكادير انفو - Agadir info .widget-top h4, .widget-top h4 a { margin-top: 12px; }

أكادير … بداية تحرير الملك العمومي بممر أيت سوس

10 فبراير 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

شنت الشرطة الادارية التابعة لجماعة أكادير على شن حملة لتحرير الممرات والفضاءات بممر ايت سوس وسط المدينة، وتأتي هذه الحملة بعد أن تم توجيه انذارات لأصحاب المحلات التجارية والمقاهي التي تحتل الفضاء العمومي. وقد أسفرت هذه الحملة على هدم مجموعة من الواجهات التي تحتل الأرصفة والممرات.

وكان محمد بن فقيه نائب الرئيس جماعة أكادير قد صرح في وقت سابق أن عمل الشرطة الادارية والمتعلق بتحرير الملك العمومي، سيشمل كافة احياء المدينة بعد الهجمة الشرسة على الملك العمومي من طرف المقاهي والمطاعم وأصحاب المحلات التجارية.

ومن جهة أخرى، ذكرت مصادر مطلعة أن تنظيم المهن والأنشطة التجارة بممر أيت سوس يقتضي التقيد بكناش التحملات الذي ينص على نوعية الأنشطة التجارة التي يجب مزاولتها في هذه المحلات التجارية، التي تعود ملكيتها للجماعة. إذ حول اغلبية المكترين واصحاب المحلات التجارية هذه الأخيرة إلى مقاه ومطاعم دون أن تكون مخصصة لمزاولة هذا النوع من الأنشطة التجارية.

كما أن عملية تحرير الملك العمومي بهذه المنطقة تأتي أيضا في إطار تهيئة وسط المدنية وشارع الحسن ضمن مخطط برنامج التنمية الحضرية لأكادير

تعليقات الزوّار (0)