أكادير … تقديم برنامج الإدماج الاقتصادي للشباب

10 فبراير 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

خصص لقاء بأكادير لتقديم برنامج الإدماج الاقتصادي للشباب، الذي يمتد على مدى أربع سنوات، وذلك في إطار المخطط الوطني لإنعاش التشغيل الذي اعتمدته وزارة الشغل والإدماج المهني.

وأوضح بلاغ لرئاسة مجلس جهة سوس ماسة أن هذا اللقاء، الذي حضره رئيس مجلس الجهة، إبراهيم حافيدي، وعدد من المسؤولين والأطر المعنيين بقطاع التشغيل وخبراء فرنسيين بتكليف من الوكالة الفرنسية للتنمية، شكل مناسبة لتقديم عرض حول برنامج الإدماج الاقتصادي للشباب على مستوى الجهة.

وأضاف أن هذا البرنامج هو ثمرة شراكة بين وزارتي الداخلية والمالية ومجالس جهات الرباط- سلا-القنيطرة وطنجة- تطوان -الحسيمة وسوس -ماسة و المراكز الجهوية للاستثمار بهذه الجهات، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.

وذكر المصدر أن هذا البرنامج ستموله الوكالة الفرنسية للتنمية عبر قرض بقيمة 150 مليون أورو، وكذا الاتحاد الأوربي من خلال هبة مالية تقدر بـ 14.8 مليون أورو موجهة للدعم التقني للفاعلين الجهويين في قطاع التشغيل.

وخلص إلى أن هذا البرنامج يتوخى، أساسا، تحسين ولوج الشباب إلى الشغل وتحفيز ريادة الأعمال بجهات الرباط- سلا-القنيطرة وطنجة- تطوان -الحسيمة وسوس -ماسة، مشيرا إلى أنه ستتم تعبئة جميع الإمكانيات ووسائل الإدماج المهني من أجل تمكين الشباب من الاستفادة من التكوين ضمن أشكال جديدة في مجال التشغيل

تعليقات الزوّار (0)