الأكاديري ” العايدي ” يمثل المغرب بالإمارات ويوقع اتفاقيات شراكة مع نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية …

12 فبراير 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

يستمر الشاب الأكاديري حليم العايدي، في رسم مسار متميز انطلق من ممارس عاشق لرياضة ” الجيت سكي ” صوب دروب الإحتراف، والتي أهلته للحصول على عدة مسؤوليات محلية ووطنية ودولية، إلى سفير حقيقي للمغرب استطاع فتح قنوات تواصل على المستوى الدولي وقام بتسويق متميز للمغرب ومدينة أكادير.

وكشف حليم العايدي، الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للمحركات النارية المائية وعضو الاتحاد الدولي للعبة ورئيس جمعية فرع أكادير للجمعية المغربية للجيت سكي ومؤسس أول أكاديمية احترافية للرياضة من نوعها في المملكة المغربية، من خلال اتصال له بموقع أكادير إنفو، عن اعتزازه بالدعوة الكريمة للشيخ سعادة خالد جاسم المدفع، رئيس نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، له للحلول بالإمارات وزيارة مقر النادي بمدينة الشارقة، مع توجيه شكره للأمير سلطان بن محمد القاسمي أمير الشارقة ورئيس مطار الشارقة الدولي ورئيس هيئة الانماء السياحي لإمارة الشارقة السيد خالد جاسم المدفع.

ويأتي حضور العايدي بمدينة الشارقة بدولة الإمارات بدعوة كريمة من نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية لزيارة مقرات النادي، وهي الزيارة التي ينتظر أن تتوج بتوقيع عقد شراكة وتعاون بين الاتحاد الإماراتي والجامعة الملكية المغربية للمحركات النارية المائي من جهة، ونادي الشارقة الدولي والجمعية المغربية للجيت سكي بأكادير.

وتنص اتفاقيات الشراكة المبرمجة بين الجامعة والنادي على تطوير الرياضة على الصعيد الدولي، تحت لواء الاتحاد الدولي، والترسيخ لتأسيس الاتحاد العربي للعبة للنهوض برياضة الجيت سكي على المستوى العربي، انطلاقا من مدينتي الشارقة وأكادير، لخلق منافسة بين البلدان العربية تتمثل في بطولة كأس العرب للأبطال في السنة المقبلة، على أن تجرى كل سنة في دولة عربية تشمل المغرب والإمارات وقطر والكويت والسعودية والبحرين ومصر في مرحلة أولى.

وستفتح اتفاقية الشراكة الموقعة بين نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية والجمعية المغربية للجيت سكي بأكادير، الباب أمام شراكة متميزة لتبادل الخبرات والمشاركة في المنافسات الدولية بين الناديين، فضلا عن تبادل شعاري الناديين واسمي المدينتين على أقمصة الناديين، وهو ما يشكل دفعة قوية للتسويق السياحي للمدينة.

وأكد العايدي على اعتزازه بالمستوى المتميز والإيجابي الذي راكمته اللعبة في عهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بفضل دعمه المتواصل لتطوير هاته الرياضة، ومنوها كذلك بدعم السيد والي جهة سوس ماسة، ومشيرا لدور الاتفاقيات في تحقيق تنشيط رياضي مشترك لترسيخ وتزكية الفعل الرياضي كأداة للتنمية الشاملة والفاعلة والتسويق الأمثل للمغرب.

وافتخر المتحدث بالشراكة بين نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية والهيئات التي يمثلها، وموضحا بأن النادي يصنف الأول عالميا من ناحية النتائج المحصل عليها، وهو ما سيساهم في النهوض الفني بمستويات منتسبي الطرفين.

يشار أن نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، الذى أسس بمرسوم أميري لسنة 2014، قد دأب على إحتضان المواهب والكفاءات على مستوى الدولة و إيصالها الى الساحة العالمية، حيث ينظم النادي سنويا العديد من الأنشطة البحرية كسباقات الزوارق السريعة و سباقات الدراجات المائية والفلاي بورد والتزحلق على الماء و الغوص والتجديف التراثي ورياضة القوارب الإلكترونية “اللاسلكية “.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)