أكادير … مسؤولون يناقشون استراتيجية الجيل الأخضر الفلاحي 2020/2030 - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … مسؤولون يناقشون استراتيجية الجيل الأخضر الفلاحي 2020/2030

14 يناير 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

ناقش مسؤولون موضوع تنزيل الاستراتيجية الفلاحية الجديدة “الجيل الأخضر 2020-2030” على صعيد جهة سوس ماسة، خلال اجتماع انعقد مؤخرا عن طريق تقنية المناظرة المرئية.

وأفاد مصدر من المجلس الجهوي أن هذا الاجتماع، الذي ترأسه والي الجهة أحمد حجي، انصب بالأساس على تناول عدد من القضايا المتعلقة بسلاسل التسويق العصرية الناجعة، والمتمثلة في أسواق الجملة، والأسواق الأسبوعية، إلى جانب المجازر.

وأضاف المصدر أن رئيس المجلس الجهوي، إبراهيم حافيدي، قدم خلال المناقشة التي دارت في الاجتماع مجموعة من الملاحظات والاكراهات التي تحول دون تحديث و تهيئة الأسواق الجماعية، معبرا في الوقت ذاته عن استعداد المجلس للمساهمة في تنزيل الاستراتيجية المعنية.

وكان المجلس الجهوي قد انخرط في سلسلة من عمليات التأهيل ، في إطار شراكات، شملت عددا من الأسواق الأسبوعية في عمالتي واقاليم الجهة، سواء على صعيد المجال الحضري أو المناطق القروي والجبلية، كما هو الشأن بالنسبة لسوق “جنان الجامع” في مدينة تارودانت، والسوق الأسبوعي في الجماعة الترابية ل”إداوكنضيف” في إقليم اشتوكة ايت باها.

وتجدر الإشارة إلى أن جهة سوس ماسة يتواجد بها أكبر سوس على الصعيد الوطني لترويج الخضر والفواكه، وهو سوق مدينة إنزكان بعمالة إنزكان ايت ملول، الذي يشكل فضاء لترويج مئات الأطنان من الخضر والفواكه التي تنتج في سهل سوس وسهل اشتوكة، حيث تنطلق من هذه السوق يوميا العشرات من الشاحنات التي تتوجه إلى أسواق الجملة الموزعة عبر مختلف جهات المملكة.

يذكر أن هذا الاجتماع عرف مشاركة عمال أقاليم وعمالتي الجهة، ومدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة، والمديرة الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، إضافة إلى نائب رئيس المجلس الجهوي المكلف بإعداد التراب، وممثلي الغرفة الفلاحية سوس ماسة، والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية.

تعليقات الزوّار (0)