خلال 24 ساعة ... استقرار حالات سوس في 3 حالات والمغرب يسجل 78 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا - أكادير انفو - Agadir info

خلال 24 ساعة … استقرار حالات سوس في 3 حالات والمغرب يسجل 78 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا

8 يونيو 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

سجلت وزارة الصحة، اليوم الاثنين 8 يونيو، 78 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 8302 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 314401 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني.

وكشفت المعطيات الرسمية أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة، ليستقر عدد الوفيات في 208 حالة، بينما تم التأكد من 44 حالة شفاء إضافية تزيد العدد الإجمالي لحالات التعافي إلى 7408.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

هذا وقد كشفت المديرية الجهوية للحة بجهة سوس ماسة عن عدد المصابين بفيروس “كورونا” المستجد الذين يوجدون حاليا تحت الإشراف الطبي بالوحدات الاستشفائية المخصصة لـ”كوفيد-19” بجهة سوس ماسة، والبالغ 3 حالات إلى حدود عشية اليوم الإثنين 08 يونيو الجاري.

و أبرزت المعطيات الاحصائية الواردة في هذا الصدد بأن الثلاث حالات المذكورة تتوزع بين حالتين بمستشفى الحسن الثاني بأكادير وحالة وحيدة بالمستشفى الإقليمي بتارودانت.

وحسب ذات المصادر، فإن  الأمر يتعلق ، بحالة وحيدة بمستشفى تارودانت وهي الطبيبة الشابة التي تلقت العدوى من الشخص القادم من مدينة الدار البيضاء والذي تم إكتشاف حالته بعد توقيفه بسد قضائي بالمدينة، وحالتين أخرى بمستشفى الحسن الثاني بأكادير ، تتعلق بالسيدة الأربعينية المنحدرة من حي بنسركاو بأكادير وابنها.

وتتفاعل الحالات بشكل إيجابي مع البروتوكول العلاجي الجديد الذي تم إعتماده من طرف وزارة الصحة، وذلك بعد استبعاد 12543  حالة مخبريا.

تعليقات الزوّار (0)