إلى غاية الخامسة من اليوم الأربعاء 6 ماي ... طفلة وسيدتان ومسن يرفعان الحالة الوبائية بسوس ماسة إلى 56 حالة مع تسجيل حالة شفاء جديدة - أكادير انفو - Agadir info

إلى غاية الخامسة من اليوم الأربعاء 6 ماي … طفلة وسيدتان ومسن يرفعان الحالة الوبائية بسوس ماسة إلى 56 حالة مع تسجيل حالة شفاء جديدة

6 مايو 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

سجلت الاحصائيات المقدمة من طرف المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة، عشية اليوم الأربعاء 6 ماي، رصد إصابة 4 حالات جديدة بفيروس كوفيد 19، والتي يخص أغلبها حالات مخالطين للسيدة التي سبق وتسجيل حالتها بحي القليعة بإنزكان، فيما سجلت حالة شفاء جديدة ضمن حالات إنزكان.

وتشير الوضعية الوبائية بجهة سوس ماسة، إلى حدود الساعة الساعة الخامسة مساء من عشية اليوم الأربعاء 6 ماي، إلى تسجيل 56 حالة إصابة مؤكدة بعد تسجيل حالات جديدة بحي القليعة؛ بينما استقر عدد الوفيات في 7 حالات، منها 3 وفيات على مستوى عمالة أكادير إدوتنان، وحالتا وفاة على مستوى إقليم اشتوكة أيت باها، وحالة واحدة بكل من إنزكان وطاطا.

وتتوزع حالات الإصابة بهذا الفيروس حسب عمالتي وأقاليم الجهة إلى 23 حالة مؤكدة على مستوى عمالة أكادير- إدوتنان، و26 حالة بعمالة إنزكان أيت ملول، و4 حالات بإقليم طاطا، وحالتين بإقليم اشتوكة أيت باها، وحالة واحدة بإقليم تارودانت؛ فيما لم تسجل أي حالة بإقليم تزنيت، بينما تم استبعاد 1398 حالة.

عدد المتعافين، وفق المديرية، بلغ 26 حالة، تتوزع على 15 حالة شفاء على مستوى أكادير- إدوتنان، و9 حالات شفاء في إنزكان؛ فيما تماثلت حالتا شفاء على مستوى إقليم تارودانت وإقليم طاطا.

الحالات الأربعة الجديدة المسجلة اليوم بإنزكان، ثلاثة منهم انتقلت إليهم العدوى من المرأة الخمسينية المذكورة والذين كان لهم احتكاك بها ومن المخالطين لها، و يتعلق الأمر بحفيدتها البالغة من العمر سنة واحدة و امرأتين واحدة تبلغ من العمر 58 سنة و الأخرى 30 سنة، فيما الحالة الرابعة المسجلة اليوم الأربعاء بإنزكان تتعلق برجل يبلغ من العمر 84 سنة وينحدر من حي الجرف بإنزكان.

هذا، وتواصل السلطات المحلية والمصالح الطبية اقتفاء المخالطين لكل من بؤرة القليعة وحالة الجرف بإنزكان، من أجل إخضاهم للحجر الصحي في انتظار إخضاعهم للتحاليل المخبرية للتأكد من إصابتهم بعدوى فيروس كورونا من عدمه.

وتبقى لحد الان  23 حالة أخرى تحت التتبع للبروتوكول العلاجي الخاص بالوباء، أغلبها بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)