أكادير ... نتائج سلبية للتحاليل المخبرية لأطر مصحة خاصة و مستخدمي مطار أكادير من مخالطي السائحة الإيطالية المصابة بكورونا - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … نتائج سلبية للتحاليل المخبرية لأطر مصحة خاصة و مستخدمي مطار أكادير من مخالطي السائحة الإيطالية المصابة بكورونا

30 أبريل 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

سجلت نتائج التحاليل المخبرية،  التي خضع لها جميع المخالطين للسائحة الإيطالية التي كانت بأكادير، والتي جرى نقلها يوم الجمعة الماضي من أكادير على متن طائرة طبية إلى بلدها، والتي كشفت إصابتها بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19. (كشفت) خلوهم من فيروس كورونا بعدما أثبتت التحاليل المخبرية  عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

ويتعلق الأمر بأطر و عاملين بمصحة إيليغ بأكادير، حيث كانت تخضع السائحة الإيطالية للعلاج، أو المستخدمين وعمال مطار أكادير المسيرة الذين كان لهم معها احتكاك أثناء نقلها على متن طائرة طبية صوب بلدها.

وكانت السلطات، قد طلبت منهم عزل أنفسهم و اتخاذ إجراءات الوقاية في انتظار إخضاعهم للتحاليل المخبرية للتأكد من عدم إصابتهم بعدوى فيروس كورونا من عدمه قبل ان تاتي نتائج التحاليل سلبية مما يعني عدم اصابتهم بفيروس كورونا.

وكانت قضية اكتشاف سائحة إيطالية بفيروس كورونا البالغة من العمر 75 سنة، مباشرة بعد وصولها إلى بلدها من أكادير على متن طائرة طبية بعد إخضاعها للتحاليل المخبرية  (أثارت) الكثير من الجدل والتساؤلات التي رافقت مصدر و مكان إصابة السائحة بفيروس كورونا على اعتبار أنها خضعت لاختبار كورونا مرتين بالمغرب وكانت نتائجها سلبية، قبل أن تخبر السلطات الفرنسية نظيرتها المغربية على أن نتيجة التحاليل جاءت faiblement positive وهي العبارة التي يكتنفها الغموض وهو ما دفع إلى وضع جميع المخالطين لها في حجرصحي معزول في انتظار إخضاعهم للتحاليل المخبرية الخاصة بفيروس كورونا قبل أن يتنفس الجميع الصعداء بعد أن جاءت جميع النتائج سلبية.

تعليقات الزوّار (0)