بالصور ... محكمة الاستئناف بأكادير تشرع في اعتماد نظام المحاكمة عن بعد بحضور كبار المسؤولين القضائيين - أكادير انفو - Agadir info

بالصور … محكمة الاستئناف بأكادير تشرع في اعتماد نظام المحاكمة عن بعد بحضور كبار المسؤولين القضائيين

28 أبريل 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

انعقدت بمحكمة الاستئناف بأكادير، اليوم الثلاثاء 28 ابريل 2020، جلسة التقاضي عن بعد عبر تقنية الفيديو لجلسة الجنحي التلبسي المستأنفة بحضور كل من السيد الرئيس الأول والسيد الوكيل العام للملك و محامي المتهمين.

وتأتي الجلسة في إطار التدابير الاحترازية والوقائية المتخذة من طرف المملكة للحد من اثار انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وتفعيلا لقرار المجلس الاعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة ووزارة العدل وباقي المتدخلين للعمل بتقنية التقاضي عن بعد دون نقل نزلاء المؤسسات السجنية إلى المحاكم، إلى حانب الإستناد لما تمخض عنه اجتماع اللجنة الثلاثية المشكلة من الرئيس الاول لمحكمة الاستئناف والوكيل العام للملك ونقيب هيئة المحامين بأكادير وكلميم والعيون.

وتم التواصل مع المتهمين الموجودين بالمؤسستين السجنيتين آيت ملول 1 و 2 عبر شاشة كبيرة معززة بالصوت والصورة كبديل للجلسة العادية في القضايا المستعجلة والجاهزة.

وقد مرت هذه الجلسة في أجواء جيدة وتمت مناقشة الملفات الجاهزة وتأخير الباقي لإعداد الدفاع، كما انعقدت جلسات بنفس الكيفية بكل من المحكمة الابتدائية بأكادير و المحكمة الابتدائية بإنزكان.

متابعة

تعليقات الزوّار (0)