بلاغ لمقاولة الولاف بأكادير : فئة قليلة من أجرائنا تم التغرير بهم للتظاهر رغم الحظر الصحي بعد توصلهم برسائل صوتية تتضمن أكاذيب وسنسلك المساطر القضائية ... - أكادير انفو - Agadir info

بلاغ لمقاولة الولاف بأكادير : فئة قليلة من أجرائنا تم التغرير بهم للتظاهر رغم الحظر الصحي بعد توصلهم برسائل صوتية تتضمن أكاذيب وسنسلك المساطر القضائية …

25 أبريل 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

نفت مقاولة الولاف من خلال بلاغ صحفي، معمم وموجه للرأي العام المحلي والوطني،  صحة المعطيات والأقاويل التي تم تداولها على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الجرائد الإلكترونية بتاريخ 23 و24 أبريل 2020 بخصوص وضعية فئة قليلة من أجرائها المغرر بهم للتظاهر رغم الحظر الصحي وتوصيات التباعد الإجتماعي المتخدة من طرف السلطات الإدارية والصحية بالمملكة بسبب وباء كورونا.

وأكدت المقاولة، من خلال البلاغ، استهدافها تصحيح المغالطات وتقديم الوقائع الصحيحة، والتي كان أبرزها قلقها على سلامة فئة من أجرائها الذين تم التغرير بهم من طرف بعض الأشخاص ولأسباب غير مفهومة وتتناقض وتعليمات التباعد الإجتماعي.

وأشار البلاغ للتوقف المؤقت لأجراء المقاولة عن العمل الميداني في حدود 90% ، وذلك انسجاماً مع تدابير السلامة الصحية منذ إعلان الحكومة على حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني، والتصريح بهم أمام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لتمكينهم من الاستفادة من التعويضات المخصصة لهم.

وقال البلاغ بأن المقاولة وفية ونظامية في أداء أجور كافة أجرائها وفق النّظام المعمول به في قطاع البناء، ومرجعا قرار التوقف المؤقت عن العمل في سياق الإنسجام مع الوضعية العامة لعمل كل شركائها وكذا بعد تشاورها مع فئة عريضة من أجرائها الذين فضلوا الحصول على التعويضات المخصّصة من طرف صندوق الدّعم.

وأرجع البلاغ تأخر إستفادة أجراء المقاولة من تعويضات صندوق دعم الأجراء خلال فترة الحجر الصحّي إلى إجراءات ومساطر خارجة عن إرادة المقاولة وتبقى من إختصاصات الجهة المعنية بهذا الإجراء.

وأعرب البلاغ عن عزم المقاولة سلوك المساطر القضائية في مواجهة المحرّضين على التظاهر الغير القانوني، وكذا الأشخاص الذين وزّعوا رسائل صوتية تتضمن أكاذيب وعبارات الإحتيال دفعت بفئة من الأجراء الحضور بمقر المقاولة بحسن نية و في مغامرة غير محسوبة العواقب بسلامتهم الصحية.

وختم البلاغ بما يفيد مراسلة المقاولة للجهات الإدارية المسؤولة عن حفظ السلامة الصحية، وكذا المشاركة في لقاءً تشاوري وإجتماعي و تقـيـيـمي لهذا التظاهر، الغير القانوني، بمندوبية الشغل، حيث تم تحرير محضر يوضح حقوق كل طرف وإلتزاماته.

[pdf-embedder url=”https://agadirinfo.ma/wp-content/uploads/2020/04/بلاغ-صحفي-لفائدة-مقاولة-الولاف-للبناء-16010a8843f9b36011f3e9015946011f3e99f363.pdf” title=”بلاغ صحفي لفائدة مقاولة الولاف للبناء-1″]

تعليقات الزوّار (0)