أكادير ... شفاء سيدة من مرض " كورونا " وحالات الشفاء ترتفع ل 14 حالة بالجهة ... - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … شفاء سيدة من مرض ” كورونا ” وحالات الشفاء ترتفع ل 14 حالة بالجهة …

24 أبريل 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

ارتفعت حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” إلى 14 حالة بجهة سوس ماسة؛ وذلك بعدما أكدت التحاليل المخبرية المزدوجة التي أُخضعت لها سيدة، وهي زوجة متوفى بالوباء ذاته، وتتحدر من منطقة الدراركة، بعمالة إكادير إدوتنان، تعافيها التام من الوباء، وفق آخر المعطيات الرسمية الصادرة عن المديرية الجهوية للصحة بسوس ماسة.

وعن الوضعية الوبائية بجهة سوس ماسة، سجلت 22 حالة مؤكدة على مستوى عمالة أكادير إدوتنان، موزعة بين 15 حالة في أكادير المدينة، 5 حالات بالدراركة، وحالتين بكل من جماعة التامري وجماعة تغازوت.

وبعمالة إنزكان آيت ملول سُجّلت 21 حالة مؤكّدة (آيت ملول 12، القليعة 8 وحالة واحدة بإنزكان). أما في إقليم طاطا فبلغت حالات الإصابة 4 حالات من عائلة واحدة بجماعة فم زكيد. وبإقليم اشتوكة أيت باها سجلت حالتان (حالة بجماعة تسكدلت وأخرى بجماعة بلفاع)، مع حالة واحدة بإقليم تارودانت؛ فيما لم تسجل أي حالة بإقليم تزنيت، ليبلغ عدد الحالات بالجهة 50 حالة.

وبلغت عدد الوفيات 06 حالات، 3 منها على مستوى عمالة أكادير إدوتنان، وحالتان على مستوى إقليم اشتوكة آيت باها، وحالة وفاة واحدة بإقليم طاطا؛ بينما بلغ عدد المتعافين 14 حالة، تتوزع على 10 حالات شفاء على مستوى أكادير إدوتنان (9 بأكادير المدينة وحالة واحدة بالدراركة)، و3 حالات شفاء بإنزكان آيت ملول؛ فيما تماثلت حالة واحدة للشفاء على مستوى إقليم تارودانت.

رشيد بيجيكن

تعليقات الزوّار (0)