أكادير ... المديرية الجهوية للصحة بسوس ماسة تنفي وضع حالات إصابة مؤكدة بكورونا بإحدى الإقامات وتقدم معطيات توضيحية ... - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … المديرية الجهوية للصحة بسوس ماسة تنفي وضع حالات إصابة مؤكدة بكورونا بإحدى الإقامات وتقدم معطيات توضيحية …

23 أبريل 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق
صورة من الأرشيف

ردت المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة، على ما نشرته إحدى الصحف الناطقة بالفرنسية، حول مسالة وضع الحالات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بإحدى الإقامات السياحية بمدينة أكادير، وأوضحت فيه أن جميع الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، مخبريا، على صعيد الجهة، تتلقى العناية الطبية اللازمة داخل اقسام الاستشفاء على بمختلف المراكز الاستشفائية التابعة للجهة والمخول لها سلفا التكفل بمرضى كوفيد 19، وعلى رأسها المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

وأشارت بأن كل الحالات المشتبه في إصابتها بالمرض يتم التكفل بها على مستوى اقسام العزل المتواجدة أيضا بالمستشفيات إلى حين إجراء التحاليل المخبرية اللازمة للتأكد من خلو الحالة من المرض او إصابتها؛ومشيرة إلى أنه وفي إطار التنسيق القطاعي لمحاربة هذا الداء، عملت المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة مع كافة القطاعات المعنية، على وضع وتخصيص إحدى الإقامات لاستيعاب وتتبع الحالات المخالطة فقط، والتي اثبتت التحاليل المخبرية سلبيتها.

وعبرت المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة، من خلال البلاغ، عن دعمها وتنويهها بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها الاطقم الصحية المدنية والعسكرية وكل العاملين بالقطاع الصحي لضمان خدمات صحية وعلاجية نوعية للمرضى والمصابين، كما تعبر عن شكرها الخالص للجنة اليقظة الجهوية وكذا مجلس الجهة على الدعم المستمر لتوفير وحدات فندقية للعاملين بالقطاع ،كما تجدد المديرية الجهوية للصحة، الدعوة للمواطنات والمواطنين بالتقيد والالتزام المتواصل والمسؤول بإجراءات الحجر الصحي، من أجل التحكم والسيطرة على انتشار هذا الفيروس ببلادنا.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)