الفحص يرصد 91 إصابة بكورونا منها 3 إصابات جديدة مسجلة بإنزكان .. والمجموع 3537 حالة بالمغرب - أكادير انفو - Agadir info

الفحص يرصد 91 إصابة بكورونا منها 3 إصابات جديدة مسجلة بإنزكان .. والمجموع 3537 حالة بالمغرب

23 أبريل 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

كشفت وزارة الصحة، صباح اليوم الخميس، عن تسجيل 91 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بين السادسة من مساء أمس والعاشرة من صباح اليوم، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 3537 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية من التحاليل الخاصة بها، قد بلغ 17295 حالة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

رصد حالتَي وفاة أوصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 151 حالة حتى الآن؛ بينما جرى تسجيل 13 حال, شفاء جديدة ليرتقِي العدد الإجمالي للمتعافين إلى 430 حالة.

ويضم العدد 91 ثلاث حالات تم تسجيل  إصاباتها خلال الساعات الأخيرة بإنزكان ضمن جهة سوس ماسة وفق ما أعلنته المديرية الجهوية للصحة بالجهة.

التحليلات التي خضع لها مجموعة من المشتبه في إصابتهم إلى حدود الساعة العاشرة صباحا من صباح اليوم الخميس 23 أبريل، جاءت نتائجها سلبية، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة 780 حالة، في حين ارتفعت مؤشرات الوضعية الوبائية إلى 50 حالة إصابة مؤكدة؛ بينما بقي عدد الوفيات مستقرا في 5 حالات، منها 3 وفيات على مستوى عمالة أكادير إدوتنان، وحالتا وفاة على مستوى إقليم اشتوكة أيت باها

وتتوزع حالات الإصابة بهذا الفيروس حسب عمالتي وأقاليم الجهة إلى 22 حالة مؤكدة على مستوى عمالة أكادير- إدوتنان، و21 حالة بعمالة إنزكان أيت ملول، و4 حالات بإقليم طاطا، وحالتين بإقليم اشتوكة أيت باها، وحالة واحدة بإقليم تارودانت؛ فيما لم تسجل أي حالة بإقليم تزنيت.

عدد المتعافين، وفق المديرية، بلغ 13 حالة، تتوزع على 9 حالات شفاء على مستوى أكادير- إدوتنان، و3 حالات شفاء في إنزكان أيت ملول؛ فيما تماثلت حالة واحدة للشفاء على مستوى إقليم تارودانت.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

تعليقات الزوّار (0)