... خبر مزيان ... التحاليل د الكشف عن فيروس " كورونا " ولات هتدار فمستشفى الحسن الثاني بأكادير ومبقاوش هيصيفطو التحاليل لباستور - أكادير انفو - Agadir info

… خبر مزيان … التحاليل د الكشف عن فيروس ” كورونا ” ولات هتدار فمستشفى الحسن الثاني بأكادير ومبقاوش هيصيفطو التحاليل لباستور

10 أبريل 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

سيشرع قريبا مختبر التحليلات الطبية بالمستشفى الجهوي بأكادير في إجراء تحاليل مخبرية خاصة بالكشف عن فيروس كورونا، وذلك بعد تجهيزه بتجهيزات مختبرية حديثة للكشف.

وسيتمكن الأطباء وفق الخبر، الذي أكدته مصادر خاصة بموقع أكادير أنفو، من التعرف على نتائج الكشف عن الفيروس في أجل لايتعدى 4 ساعات، وتفادي نقل عينات من المشتبه بإصابتهم بالفيروس إلى مختبر باستور بالدارالبيضاء، ما ينتج عنه انتطارا طويلا لمعرفة النتائج قد يتجاوز ال24 ساعة.

وفي آخر حصيلة بخصوص الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا بجهة سوس ماسة، قالت مصادر طبية إن مصابين من منطقة فم زكيد بإقليم طاطا رفعا الحصيلة العامة بالجهة إلى 22 حالة.

وبخصوص المعطيات المرتبطة بهذه الحالات، هناك 4 وفيات، و8 حالات شفاء، فيما يتلقى يتلقى 4 مصابين العلاج بالجناح رقم 1 بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، و4 حالات يتم علاجها بقسم الإنعاش بذات المستشفى.

ويضاف، إلى هذه الحالات، المصابان المنحدران من إقليم طاطا، واللذين يتم علاجهما بنفس المستشفى.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)