الحالة الجديدة المسجلة بجهة سوس ماسة تتعلق بمسن من طاطا ويرقد بالمستشفى الإقليمي لطاطا ... - أكادير انفو - Agadir info

الحالة الجديدة المسجلة بجهة سوس ماسة تتعلق بمسن من طاطا ويرقد بالمستشفى الإقليمي لطاطا …

8 أبريل 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أشار مصدر خاص لموقع أكادير أنفو إلى تأكيد التحاليل المخبرية إصابة شخص، ينحدر من اقليم طاطا، ببفيروس كورونا.

وأكدت المصادر بأن المصاب، يبلغ من العمر 90 وهو في خالة صحية حرجة، فيما تعمل السلطات المحلية والطبية بطاطا على البحث عن مسببات اصابته بالفيروس، مخافة انتقاله لافراد عائلته ومحيطه.

وكانت وزارة الصحة قد اعلنت بخصوص عدد الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، تم تسجيل 20 حالة بجهة سوس ماسة.

هذا ويشار أن الموارد البشرية للمستشفى الإقليمي، قد تعززت منذ الأسبوع الماضي، بطاقم طبي عسكري، سيعمل إلى جانب الطاقم المدني على الرفع من مستوى الخدمات الطبية والاستشفائية للمرتفقين الذين يتوافدون على هذا المرفق الصحي، خاصة في ظل الأجواء المطبوعة بالتصدي لانتشار فيروس كورونا.

ويضم الطاقم الطبي العسكري مختلف فئات المشتغلين في المجال الصحي من أطباء، وممرضين، ومساعدي الممرضين، والمساعدين الاجتماعيين، مما سيشكل دعامة أساسية لتيسير ولوج المواطنين في إقليم طاطا إلى الخدمات الصحية والاستشفائية المقدم للعموم.

وقد قام عامل إقليم طاطا، السيد صلاح الدين أمال، بهذه المناسبة بزيارة للمستشفى الإقليمي لطاطا، حيث رحب بأفراد الطاقم الطبي العسكري، منوها بالجهود التي يبذلونها، إلى جانب نظرائهم المدنيين، خدمة للمواطنين، وحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا الذي يعرف تفشيا في جميع البلدان.

ومن جهته، عبر المدير الإقليمي لوزارة الصحة بطاطا، الحبيب أزناك، عن استعداد الأطر الصحية للتصدي لخطر انتشار فيروس كورونا، مذكرا بالإجراءات المتخذة في هذا الإطار، ومن ضمنها على الخصوص توفير وحدتين للعزل الطبي، وقاعتين للعلاجات المركزة، وسيارة إسعاف مجهزة، إضافة إلى توفير المستلزمات الطبية الضرورية.

   للتذكير، فقد سبق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أن أعطى تعليماته قصد تكليف الطب العسكري بشكل مشترك مع نظيره المدني بالمهمة الحساسة لمكافحة وباء (كوفيد-19).

تعليقات الزوّار (0)