بصفة رسمية … وزارة الصحة تؤكد شفاء ثالث مصاب بـ”كورونا” في المغرب والعدد المسجل يصل إلى 96 حالة - أكادير انفو - Agadir info

بصفة رسمية … وزارة الصحة تؤكد شفاء ثالث مصاب بـ”كورونا” في المغرب والعدد المسجل يصل إلى 96 حالة

21 مارس 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أعلنت وزارة الصحة عن شفاء امرأة من الإصابة بـ”فيروس كورونا”في مدينة فاس؛ ويتعلق الأمر بفرنسية تبلغ من العمر 64 سنة، كان قد جرى الإعلان عن إصابتها يوم 11 مارس الجاري.

المواطنة الفرنسية المعافاة تعاني أمراضا مزمنة؛ ومن المنتظر أن تغادر المستشفى في القريب العاجل، وبهذا تكون حصيلة الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء قد ارتفعت إلى 3 منذ تشخيص كورونا في المغرب.

يأتي هذا الخبر بعدما أعلنت وزارة الصحة، ليل اليوم السبت، عن وصول عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 96 حالة؛ بينها المتعافون الثلاثة إلى جانب ثلاثة أفراد فارقوا الحياة في وقت سابق.

هذه الحالات تهم 21 إصابة على مستوى جهة فاس مكناس، و22 في جهة الدار البيضاء سطات و22 بجهة الرباط القنيطرة، و7 على صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة.

كما يهم المعطى 10 مصابين بكورونا في جهة مراكش آسفي و4 في جهة الشرق، زيادة على إصابة وحيدة بجهة كلميم واد نون، و6 في جهة سوس ماسة وإصابتين في جهة بني ملال خنيفرة، وإصابة فريدة في جهة درعة تافيلالت.

الداخلية أعلنت دخول المملكة حالة طوارئ صحية إلى أجل غير مسمى، ابتداء من مساء أمس الجمعة، كوسيلة لا محيد عنها لإبقاء فيروس “كورونا” تحت السيطرة.

وتحرص وزارة الصحة، من جهتها، على أن تهيب بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

تعليقات الزوّار (0)