المملكة المغربية تعلن عن شفاء ثاني حالة مصابة بفيروس "كورونا" في البيضاء - أكادير انفو - Agadir info

المملكة المغربية تعلن عن شفاء ثاني حالة مصابة بفيروس “كورونا” في البيضاء

19 مارس 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

كشف المغرب عن شفاء ثاني حالة مصابة بفيروس “كورونا”، وذلك بمدينة الدار البيضاء، بعد زوال اليوم الخميس، بانتظار أن تصدر الوزارة الوصية بلاغا رسميا توضح فيه التفاصيل.

وأفاد مصدر من الوزارة، أن الحالة التي شفيت من مدينة الدار البيضاء، وهي أول حالة محلية، ويتعلق الأمر بالسيدة التي نُقل إليها الفيروس من طرف زوجها.

وتعتبر هذه ثاني حالة تتماثل للشفاء، بعدما سبقت لوزارة الصحة أن أعلنت عن شفاء أول حالة إصابة بفيروس “كورونا” تم تسجيلها بالمغرب، ويتعلق الأمر بشاب قدم من مدينة “بيرغامو” الإيطالية.

واليوم الخميس، كشفت إحصائيات جديدة نشرتها وزارة الصحة عبر موقعها الرسمي الخاص بمستجدات فيروس “كورونا” المستجد، عن ارتفاع عدد المصابين بالوباء في المغرب إلى 61 حالة، بعد تسجيل 3 إصابات جديدة بالفيروس، زوال اليوم الخميس، بعدما كانت الوزارة قد أعلنت عن تسجيل 4 حالات جديدة صباح اليوم.

ووفق الوزارة، فقد توزعت الحالات بين جهة الرباط القنيطرة التي سجلت 15 حالة، وجهة بني ملال بحالتين، وجهة الدار البيضاء سطات بـ14 حالة، وجهة كلميم واد نون التي سجلت فيها حالة واحدة.

وسجلت جهة فاس مكناس 12 حالة، وجهة مراكش آسفي بـ6 حالات، وجهة الشرق التي سجل فيها حالة واحدة، وجهة سوس ماسة بـ6 حالات، ثم جهة طنجة تطوان التي سجل فيها 4 حالات.

تعليقات الزوّار (0)