أكادير ... الإستقلالي جمال الديواني يبادر كأول منتخب بجهة سوس ماسة للتنازل عن تعويضاته كرئيس للجنة التنمية الإجتماعية لصالح صندوق " كورونا " - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … الإستقلالي جمال الديواني يبادر كأول منتخب بجهة سوس ماسة للتنازل عن تعويضاته كرئيس للجنة التنمية الإجتماعية لصالح صندوق ” كورونا “

18 مارس 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

تنازل جمال الديواني، العضو عن مجلس جهة سوس ماسة عن حزب الإستقلال عن تعويضه الشهري كخطوة تضامنية في هذه الظرفية الاستثنائية التي يمر منها المغرب.

وأوضح الديواني، من خلال تدوينة له، إنه يتنازل عن التعويض الشهري الذي يتقاضاه كرئيس للجنة الإجتماعية بالمجلس الجهوي لسوس ماسة، ابتداء من هذا الشهر وطيلة فترة “أزمة كورونا” في المغرب.

ودعا الديواني، في تصريحه، بقية زملائه إلى تخصيص تعويضاتهم الشهرية، قدر المستطاع، للتضامن مع المتضررين من تداعيات “كورونا” في المغرب، لمساعدة الفئات الاجتماعية المتضررة، و تخفيف وطأة الآثار السلبية لهذه الأوضاع على المواطنات والمواطنين الأكثر تضررا، في ظل هذه الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها بلدنا.

وشدد الديواني، من خلال اتصال هاتفي مع موقع أكادير أنفو، على ضرورة أن يساهم كل من موقعه في الصندوق الخاص الذي أمر الملك محمد السادس بتوفير اعتمادات مالية له، مشيرا إلى أن المغاربة شعب متضامن اجتماعياً وقادر على تجاوز هذه المحنة.

وناشد النائب البرلماني أصحاب المقاهي والمحلات التجارية إلى تحمل مسؤولية توفير مدخول قار إلى جميع المستخدمين والعمال المتضررين من قرار الإغلاق، موردا أن “هذه الفئة هي العمود الفقري لجميع المراكز التجارية، وعلينا الاعتناء بها والوقوف معها طيلة هذه المحنة”.

من جهة ثانية، شدد االديواني عن حزب الإستقلال على ضرورة الالتزام بتعليمات السلطات الصحية، موردا أن مدينة أكادير تشهد اليوم حملة لتعقيم سيارات الأجرة الصغيرة، وبعض الفضاءات والأماكن العمومية، ويرتقب أن تعقبها خطوات أخرى في إطار التدابير الوقائية”.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)