صالح المالوكي : الملك محمد السادس أعطى انبعاثا جديدا لمدينة أكادير وهذا برنامج تظاهرة 60 سنة من إعادة بناء مدينة أكادير... - أكادير انفو - Agadir info

صالح المالوكي : الملك محمد السادس أعطى انبعاثا جديدا لمدينة أكادير وهذا برنامج تظاهرة 60 سنة من إعادة بناء مدينة أكادير…

24 فبراير 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أكد صالح المالوكي، رئيس المجلس الجماعي لأكادير، على أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أعطى انبعاثا جديدا لمدينة أكادير، وهو ما تزامن، وفق المتحدث، مع الذكرى الستين لإعمار مدينة أكادير، والتي ينظمها المجلس الجماعي لأكادير بإشراف من ولاية الجهة وبشراكة مع القطاعات الحكومبة والمؤسسات العمومية والفعاليات المدنية.

وقدم المالوكي تذكيرا تاريخيا بتاريخ بناء مدينة أكادير بعد الزلزال، عبر إرادة المغفور له الملك محمد الخامس بإعادة بناء المدينة بعد الزلزال، قبل أن يستكمل المرحوم الحسن الثاني عملية البناء وتطوير المدينة، ثم يستكمل الملك محمد السادس مسيرة التنمية ويعطي دفعة جديدة لإعادة الإعتبار للمدينة واعتبارها كوسط للمملكة.

وأوضح المتحدث بأن التظاهرة قد تم الإعداد لها شهورا قبل التظاهرة، وهو ما ينفي كونها جاءت في سياق ما بعد الزيارة الملكية.

وستكون التظاهرة من خلال الفعاليات المسطرة في البرنامج الرسمي للتخليذ، والتي ستكون ساكنة المدينة وزوارها من مختلف الأجيال، مع فقرات متعددة وفق البرنامج أسفله.

يشار أن مدينة أكادير قد تعرضت قبل ستين سنة لكارثة الزلزال المدمر ليلة 29 فبراير 1960 . وبفضل ارادة المغفور له محمد الخامس والحسن الثاني و تضامن الشعب المغربي إضافة إلى الدعم الدولي الذي مكن ساكنة أكادير من رفع التحدي وتجاوز محن الفاجعة و التغلب على جل الإكراهات لإعادة بناء مدينة الانبعاث.

الحسين شارا

 

تعليقات الزوّار (0)