تلاميذ واعدون بمديرية التعليم بأكادير يعرضون ” ابتكاراتهم ” للعموم بمؤسسة يوسف ابن تاشفين - أكادير انفو - Agadir info

تلاميذ واعدون بمديرية التعليم بأكادير يعرضون ” ابتكاراتهم ” للعموم بمؤسسة يوسف ابن تاشفين

22 أبريل 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

سيعرض تلاميذ وتلميذات مديرية التعليم بأكادير إداوتنان ابتكاراتهم في مجال ” التكنولوجيا الحديثة “، على مدى يومين بفضاء خاص بالثانوية التأهيلية يوسف ابن تاشفين بأكادير، وذلك طيلة يومي الأربعاء 24 والخميس 25 أبريل الجاري.

وسينفتح التلاميذ والتلميذات المشاركون على العموم، من خلال أبواب مفتوحة على الجميع، والمنظمة تحت شعار ” مدرسة المعرفة والإبتكار من أجل تنمية مستدامة “، عبر عرض ابتكاراتهم والتي تنم عن الإمكانيات العالية للجيل الصاعد بالمغرب من خلال الحركية، الابتكار، الايكولوجية.

وتشكل الفعالية منصة للاحتفاء بالأفكار والمشروعات الإبداعية، عبر إتاحة الفرصة للموهوبين لتسليط الضوء على إبداعاتهم، والإسهام في نشر ثقافة الابتكار، وتحقيق الاستراتيجية الوطنية للابتكار، التي تسعى لإنشاء منظومة وطنية للابتكار أكثر ملائمة للواقع الاقتصادي الوطني، و تمكين المغرب من التموقع في مصاف الدول المنتجة للتكنولوجيا.

وأشرف على الإعداد لهذه التظاهرة العلمية مديرية التعليم بالإقليم، وبتنسيق مع أطر المؤسسات المشاركة و أساتذتها المتخصصين في المواد العلمية، وفق رؤية سطرتها المديرية  لمسايرة الثورة العلمية والتكنولوجيا من خلال وضع المتعلم في صلب الاهتمام بارتباط مع هذا الانشغال الكوني بالتوجهات العلمية التي باتت تفرض نفسها ضمن مسارات التعلم لدى فئة عريضة من التلاميذ والتلميذات.

الحسين شارا

 

 

تعليقات الزوّار (0)