انقلاب هو عنوان انعقاد المجلس الاقليمي لأكادير: الأحرار والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي يشكلون المجلس والعدالة خارج اللعبة+ لائحة المجلس+تصريحات فيديو – أكادير انفو – Agadir info

انقلاب هو عنوان انعقاد المجلس الاقليمي لأكادير: الأحرار والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي يشكلون المجلس والعدالة خارج اللعبة+ لائحة المجلس+تصريحات فيديو

26 سبتمبر 2015
بقلم:
0 تعليق

20150926_115932

هي مفاجأة بكل المقاييس عرفها انعقاد المجلس الاقليمي لأكادير بعد أن كان متوقعا أن يشارك أعضاء حزب العدالة و التنمية بالمجلس الاقليمي لأكادير اداوتنان، بعد توقيعهم لميثاق شرف مع حزب التجمع الوطني للأحرار لتسيير المجلس المذكور.

وانقلبت الأمور ، بعد التصويت على نواب رئيس المجلس الاقليمي، حيث آلت النيابة الأولى لمولاي محمد المسعودي من الاصالة و المعاصرة، والنيابة الثانية، لمحمد شكور من الأحرار، النيابة الثالثة لمحمد بوعود من الاتحاد الاشتراكي، فيما آل منصب الكاتب لعبد الله الطايع من الاحرار، نائبه للحسن عملي.

وتعود تفاصيل الانتخاب لتصويت أربعة أعضاء فقط من الأحرار لفائدة اللائحة التي قدمها الرئيس و التي تتضمن نواب العدالة و التنمية، بينما صوت أربعة آخرون من الحزب نفسه لفائدة اللائحة المنافسة التي قدمها وكيل لائحة البام”.

من جهته،عبر الدكتور محمد باكيري الكاتب الاقليمي لحزب العدالة والتنمية، في تصريح لموقع أكادير أنفو، عن امتعاضه الشديد لما آلت له الممارسة السياسية من خيانة العهود و الإنقلاب على المواقف. معتبرا أن هذا يعتبر انزالاقا خطيرا و زيغا كبيرا عن الممارسة الديمقراطية الحقيقية و عن الأخلاق و القيم التي يجب أن يتحلى بها كل الفرقاء السياسيون.

كما أكد باكيري التأكيد على ان البيجيدي ضل محتراما لعهوده و مواثيقه و لكن حلفاء الحزب في الحكومة اليوم خانوا كل المواثيق و القيم السياسية النبيلة بخيانتهم لميثاق الشرف.

يذكر أن حزب الأحرار حصل على 9 مقاعد بمجلس العمالة، وكل من حزبي الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية بـ6 مقاعد لكل واحد منهما و مقعدين للاتحاد الاشتراكي.

و يشار أن لحسن بيجديكن انتخب بالاجماع (23 صوتا) رئيسا للمجلس الاقليمي.

20150926_125221

 

 

تعليقات الزوّار (0)