أكادير … ( + صور ولائحة المتفوقين بالجهة ) أكاديمية جهة سوس أكاديمية تحتفي بالمتفوقين ومديرها يعتبر اللحظة محطة للإستقصاء حول النتائج والخلاصات والتداول في المؤشرات

26 يوليو 2018
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

احتفت أكاديمية جهة سوس ماسة  بالتلاميذ النجباء المتفوقين الحاصلين على أعلى المعدلات بمختلف الشعب والمستويات الدراسية بكل من مديريات أكادير إداوتنان وإنزكان واشتوكة وتيزنيت وتارودانت وطاطا، خلال حفل أقامته الأكاديمية عشية يوم أمس الأربعاء بقاعة ابراهيم الراضي ببلدية أكادير.

وفي كلمة ألقاها محمد جاي منصوري مدير الأكاديمية، خلال الحفل، نوّه بالمجهودات المبذولة من طرف كافة المتدخلين في الحقل التربوي من إدارة تربوية وهيئة تدريس..، شاكرا الجميع على مواكبتهم الأكاديمية لمساعدة المتعلمين على تحقيق مزيد من التميز والاجتهاد.

كما نوه مدير الأكاديمية بدور السلطات في مجال توفير الأمن داخل المؤسسات التعليمية ومحيطها والسهر على تأمين الظروف المناسبة لاجتياز الامتحانات الإشهادية، وكذلك على الدعم الذي يقدمه مختلف الشركاء والفاعلين من ولاية ومجلس جهة ومنتخبين.

هذا وقد أكد محمد جاي منصوري على تظافر كل مكونات التربية بالأكاديمية على العمل على تحقيق مدرسة الإنصاف والجودة الإرتقاء بالفرد والمجتمع، لينوه بعمل التلاميذ الذين  بدلوا مجهودات كبيرة على مدار سنة دراسية كامل ومحققين نتائج إجابية، معتبرا اللحظة محطة للإستقصاء حول النتائج والخلاصات والتداول في المؤشرات بهدف ترسيخ ما تحقق وتعزيز النجاحات والعمل على تجاوز الإكراهات.

وأشار محمد جاي منصوري، خلال حفل التميز الجهوي لموسم 2017-2018، الذي أقيم على شرف المتفوقين، إلى مرور الإمتحانات الإشهادية في ظروف عادية طبعها التنافس الشريف بين التلاميذ، مسجلا أن عدد الناجحين من المترشحين الرسميين لنيل شهادة الباكالوريا بلغ ما مجموعه 20343 أي بنسبة نجاح بلغت 71.69%، فيما بلغ هذا العدد بالتعليم المدرسي الخصوصي 1843 وذلك بنسبة نجاح بلغت 70.91%، أما الناجحون الأحرار فبلغ عددهم 987، أي بنسبة نجاح بلغت خلال الدورتين 31.7 % .
 

الحفل تخللته وصلات موسيقية وغنائية من إبداع تلاميذ مختلف المؤسسات التعليمية بمديريات الجهة، وشهد تسليم جوائز الاستحقاق لمؤسسات احتلت مراتب متقدمة في التنشيط العلمي والثقافي والتربوي والرياضي والتقني ومسابقة تحدي القراءة، كما تم تخصيص تكريم لذوي الاحتياجات الخاصة.

الحسين شارا

 

تعليقات الزوّار (0)