عاجل… شباط ينسحب من صف المعارضة ويقود المساندة النقدية للحكومة

عاجل… شباط ينسحب من صف المعارضة ويقود المساندة النقدية للحكومة

14 سبتمبر 2015
بقلم: الحسين شارا
0 تعليق

بنكيران-وشباط-528x406

في تطور مفاجئ، من المنتظر ان يعلن حزب الاستقلال، بعد قليل، عن قرار مفاجئ ومثير، تعكف اللجنة التنفيذية للحزب، في هذه الأثناء على ترتيبه.
وعلم اليوم 24 من مصادر مطلعة ان القرار “المثير” و”المفاجئ” هو خروج حزب الاستقلال من صف المعارضة، وقيادته لمساندة نقدية للحكومة، واضعا بذلك نهاية لصفحة الخلاف التي طبعت علاقة العدالة والتنمية والاستقلال، خاصة بعد خروج الأخير من الحكومة.

وكان حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال استدعى أعضاء اللجنة التنفيذية لحزبه لاجتماع طارئ، يعقد في هذه الأثناء بمقر الحزب بالرباط، وهو الاجتماع الذي ذكرت مصادر مطلعة بانه سيخرج بقرارات كبرى و”قوية”.
واستنادا الى مصادر عليمة، فان اللجنة التنفيذية اتخذت قرارا مفاجئا في البداية يقضي بفك تحالفها مع الاصالة والمعاصرة في الجهات والمدن، وذلك بعد ان تبث للميزان بان “الجرار يحاربه في مناطق عديدة”، وفق اما أسر مصدر من اللجنة التنفيذية للحزب لليوم 24.
كما عبر الاستقلال عن مساندته لتحالفات الاغلبية في انتخابات رؤساء الجهات والمدن، خاصة مرشحي حزب العدالة والتنمية، وهو ما يعد تحولا كبيرا في مواقف الحزب الذي عاش زعيمه لفترة على الحرب على العدالة والتنمية ورئيسها عبد الاله ابن كيران.
هذا وذكرت المصادر ذاتها ان قرارا اخر اكثر “قوة” سيتم الإعلان عنه بعد قليل، اي مباشرة بعد انتهاء اشغال اللجنة التنفيذية. وعلم اليوم24 ان القرار هو الخروج من صف المعارضة والمساندة النقدية للحكومة.

حنان بكور

اليوم 24

تعليقات الزوّار (0)