أكاديمية التعليم بسوس ماسة تعلن عن انطلاق التدريب الميداني لـ 40 طالب

9 نوفمبر 2017
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

انطلق يوم أول أمس الثلاثاء 7 نونبر 2017 بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة برنامج الأسبوع الأول من فترات التدريب الميداني للطلبة المفتشين بالأكاديمية والذي يتواصل الى غاية 11 نونبر الجاري .

ويهدف التدريب الذي يستفيد منه حوالي 40 طالبا مفتشا تعزيز قدرات الطلبة المفتشين في مزاولة مهام المراقبة التربوية ومراقبة المصالح المادية والمالية، وفي التأطير والتكوين والبحث والاستشارة.

ويتضمن برنامج التدريب الميداني للطلبة المفتشين بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة سوس ماسة تقديم عروض نظرية تهم هيكلة الأكاديمية وبرنامج عملها لسنة 2017 ، وتنظيم التفتيش وأدواره في تنزيل الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015/2030، فضلا عن عروض أخرى حول مهام أقسام الشؤون التربوية و التخطيط والخريطة المدرسية وتدبير الموارد البشرية والشؤون الإدارية والمالية ، من خلال جرد مكونات هذه الأقسام وعلاقتها بهيئات التفتيش ، مع عروض تعريفية بمهام المراكز الجهوية للامتحانات، ومنظومة الإعلام، والتوجيه المدرسي والمهني،و التوثيق والتنشيط والإنتاج التربوي وعلاقة هذه المراكز بهيئات التفتيش ، مع زيارات ميدانية لمتخلف هذه الأقسام والمراكز .

وسيختتم الأسبوع الأول بتوزيع الطلبة المفتشين المتدربين على المديريات الاٌقليمية التابعة للجهة من أجل استكمال الفترة التدريبية .

تعليقات الزوّار (0)