أكادير … حمولة صيد من الكوربين تخلق الجدل بالميناء ومصادر توضح … - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … حمولة صيد من الكوربين تخلق الجدل بالميناء ومصادر توضح …

28 أكتوبر 2017
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

نفت مصادر مطلعة ما تم تداوله على نطاق واسع في الأوساط المهنية، بشأن إفراغ مركب صيد لحوالي 40 طن من أسماك الكوربين، معتبرة الأمر مجرد إشاعة لا تمت للواقع بصلة، مؤكدة في ذات السياق أن المركب كان في وضعية قانونية وفق المعايير المطلوبة، بخصوص حجم كميات الأسماك الإضافية المفرغة.

هذا وقد أفرغ أحد مراكب الصيد الساحلي أمس الخميس  26 أكتوبر 2017 بميناء أكادير قرابة ثلاثة أطنان من أسماك الكوربين، التي تدخل ضمن الأسماك الإضافية، بعد ان تم منع صيد هذا الصنف من الأسماك على مراكب صيد السردين.

وأبرزت مصادر عليمة من مندوبية الصيد البحري باكادير، أن أحد مراكب الصيد الساحلي صنف السردين، تمكن خلال رحلته البحرية من الظفر بصيد وفير، تمثل في 38 طن من سمك الإسقمري و10 أطنان من سمك السردين، وحوالي ثلاثة أطنان من الكوربين كأسماك إضافية.

وقام  المركب المحضوض بإفراغ شحنته بشكل قانوني، بعد تقديمه تصريحا، إلى مصالح مندوبية الصيد البحري التي أذعنت إلى أمر الواقع، وإلى قانونية الكميات المختلفة المفرغة من الأسماك السطحية الصغيرة، توازيا مع نسبة حجم الأسماك المضافة المسموح بجلبها.

وأشارت المصادر أن مصالح مراقبة أنشطة الصيد البحري بميناء اكادير، قد كثفت من حملاتها في مراقبة أنشطة الصيد البحري، و عمليات إفراغ الأسماك في الآونة الآخيرة، للوقوف كسد منيع أمام مجموعة من السلوكيات الشادة، من قبل جلب الأسماك دات الأحجام الغير قانونية، و ظاهرة التهريب و الهروب من التصريح.

البحر نيوز بتصرف

تعليقات الزوّار (0)