وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تعزل إماما بإنزكان تحدث عن زوجته في خطبة الجمعة – أكادير انفو – Agadir info

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تعزل إماما بإنزكان تحدث عن زوجته في خطبة الجمعة

12 سبتمبر 2015
بقلم:
0 تعليق

1393973505

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالرباط قرارا رسميا ينهي فيه تكليف الفقيه “محمد الغريب” من مهمتي الإمامة والخطابة بمسجد الإمام مالك بحي الموظفين بإنزكان، وعن جميع المهام الدينية الأخرى التي يزاولها حاليا، وذلك ابتداء من الثلاثاء 8 شتنبر الجاري، حيث عُهد إلى المندوب الاقليمي للشؤون الإسلامية بإنزكان بتنفيذ هذا القرار، وهو ما قامت به المندوبية التي أبلغت المعني بالأمر بمراسلة كتابية بشأن إنهاء تكليفه.

وجاء توقيف الخطيب المعني بالأمر، حسب مصادر متطابقة، بعد أن تحدث في جمعة سابقة عن الصدق وأمانة الكلمة، مشيرا إلى بعض الأمور الشخصية التى يتعرض لها هو شخصيا من قبل زوجتة الطليقة، مما دفع بالمندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بإنزكان، تضيف ذات المصادر ، إلى استدعاء الخطيب مستفسرة إياه في الموضوع حيث قدم الخطبيب لها اعتذار رسمي، وهو الأمر الذي لم تستجب إليه المندوبية الإقليمية فتعرض للتوقيف بصفة رسمية ونهائية عن تقديم وإلقاء خطب الجمعة.

وعلاقة بالموضوع، فقد سبق أن أصدرت ابتدائية إنزكان حكما بالسجن ثلاثة أشهر موقوفة التنفيذ فى حق الإمام بتهمة الخيانة الزوجية، بعد أن رغب في الزواج على زوجته التى رفضت الموافقة على تصرفه، بعد أن علمت بنيته ولجوءه إلى إعداد الوثائق اللازمة للزواج، فلم يكن منه سوى سلك إجراءات الطلاق.

وأفادت مصادرنا أن ساكنة إنزكان دخلت على الخط وبدأت توقع عرائض وإستنكار ضد القرار، حيث وصل عدد الموقعين لحدود الساعة إلى أكثر من 800 توقيعا. إلى ذلك اجتمعت مجموعة من الهيئات المدنية لتوقيع مراسلة لمراسلة كل من وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية ورئيس المجلس الأعلى العلمي لمطالبتهم بالتدخل الفوري وفتح تحقيق في الموضوع.

يذكر أن الفقيه محمد الغريب، معروف بقوة خطابته ومعالجته لقضايا المجتمع المعاصرة في مخلتف المجالات الفكرية مستعينا باللغة الشرعية في قالب فكري متميز، وله حضور تأطيري قوي في الأنشطة التربوية والعلمية خاصة ساكنة إنزكان.

مشاهد

تعليقات الزوّار (0)