أكادير : العدالة والتنمية تتحالف مع البام بالقليعة وبنكيران يرفض ويعلن مسائلته لموقع التحالف

أكادير : العدالة والتنمية تتحالف مع البام بالقليعة وبنكيران يرفض ويعلن مسائلته لموقع التحالف

5 سبتمبر 2015
بقلم: الحسين شارا
0 تعليق

جماعة-القليعة

أجاب بنكيران، في ندوة صحفية اليوم السبت، بعدم امكانية تحالف حزبه العدالة والتنمية مع الأصالة والمعاصرة بالجماعة الحضرية القليعة بأكادير، مشددا على أنه سيسائل  من وقع على التحالف دون الرجوع إليه، قائلا إنه لن يوقع الموافقة على التحالف، دون أن يبرر وكيل اللائحة المحلية  أسباب هذا التحالف.

وسبق لبيان نشرته الصفحة الرسمية التابعة لحزب العدالة والتنمية على مستوى جماعة القليعة، أن فاجأ المتتبعين للشأن السياسي المحلي، عبر إقدام حزب البيجيدي الفائز بـ 11 مقعدا من أصل 35 على التحالف مع حزب الأصالة والمعاصرة الذي حاز على 5 مقاعد بهذه الجماعة.

وجاء البيان صادما لعدد من المهتمين، بالنظر إلى أن الأمين العام للحزب عبد الإله بنيكران كان قد دعا بأكادير إبان الحملة الانتخابية إلى عدم التصويت على البام محذرا من التصويت عليه، فيما المثير في قصة التحالف أنه جاء بميثاق شرف قبلي وقعه وكيل لائحة البيجيدي مع وكيل لائحة البام يومين قبل الانتخابات.

ورغم أن حزب البيجيدي تحالف أيضا مع كل من حزب القوى الديموقراطية الحاصل على 7 مقاعد وحزب التقدم والإشتراكية الحائز على مقعدين، فإن تحالفه مع البام يبقى غير مفهوم بالنظر لأن الحزب كان يمكنه الحصول على أغلبية مريحة بتحالفه فقط مع الجبهة وحزب الكتاب.

PJD-MAP

 

تعليقات الزوّار (0)