المديرية الإقليمية للتعليم بأكادير تنظم اليوم الأولمبي بمدرسة أطلس تليلا بحي تليلا تحت شعار  ” أبناؤنا طاقة لا إعاقة ” 

21 مايو 2017
بقلم:
0 تعليق

articles-education-2015_11_03_200531_637531228

” أبناؤنا طاقة لا إعاقة ” شعار النسخة الثانية من اليوم الأولمبي الذي تعتزم المديرية الاقليمية تنظيمه صبيحة يوم الأربعاء 24 ماي 2017 أكادير.

وتأتي هذه التظاهرة التربوية الخاصة في سياق تنزيل المشروع المندمج رقم 33 حول “تمكين الأطفال في وضعية إعاقة او في وضعيات خاصة من التمدرس”، أحد مشاريع 16 الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين 2015/2030.

وتتوخى المديرية الإقليمية من خلال هذه المبادرة مضاعفة الجهود والتعبئة الجماعية لتحظى هذه الشريحة من المجتمع بمزيد من العناية والاهتمام ليس من زاوية الشفقة والإحسان بل من زاوية الحق والإنصاف لتيسير اندماجها في المجتمع.


ويشكل هذا اليوم الأولمبي فرصة لإبراز الطاقات والمواهب الفنية والرياضية التي تزخر بها اقسام الدمج المدرسي بالمديرية حيث تم اقتراح جملة من المسابقات والانشطة الرياضية الجماعية والفردية تتخللها فقرات فنية متنوعة ستتكلل بتوزيع جوائز تشجيعية على المشاركين.


وإذ تثمن المديرية عاليا مساهمة مختلف المتدخلين في توفير أسباب النجاح لهذه التظاهرة الإجتماعية النبيلة، فإنها تسعى لتحقيق المزيد من المكتسبات لفائدة الأطفال في وضعية اعاقة في إطار انفاقيات شراكة فاعلة تضع خدمة التلميذ المعاق فوق كل اعتبار.


ومما لا شك فيه، ينبغي تظافر حهود مختلف القطاعات الحكومية المعنية والجماعات المحلية والهيئات والمنظمات والجمعيات وغيرها لكسب رهان التربية الدامجة، رهان أبنائنا طاقة لا إعاقة.

تعليقات الزوّار (0)