أكادير : غدا الجمعة … انطلاق الدورة الحادية والعشرين “لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولتي”

27 أبريل 2017
بقلم:
0 تعليق

resize

تنطلق بمدينة أكادير المحطة الخامسة عشر لقافلة التوجيه التي جابت 16 إقليما بالتراب الوطني وذلك يومي28 و29 و30 أبريل 2017 بفندق قصر الورود بمدينة أكادير، تحت شعار “التوجيه، مسار تنمية ومردودية”.

وتنظم القافلة، تحت الرعاية الدائمة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والرعاية الدائمة لوزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية وبشراكة مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بمبادرة من مؤسسة “ملتقى التوجيه” من 20 يناير إلى 06 ماي 2017 في الدورة الحادية والعشرين (21) “لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولتي”.

وتهدف هذه الدورة إلى:

• إشراك جميع مؤسسات التعليم والتكوين والتوجيه من أجل المساهمة في التفكير الجماعي لمختلف الفاعلين للارتقاء بعملية المصاحبة في التوجيه.

• إضفاء البعد المقاولتي والإبداعي على عملية التوجيه بواسطة أوراش وشهادات من الواقع الذي يعيشه التلميذ(ة) أو الطالب(ة) على هامش “أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولتي”.

• تمكين الزوار من تلاميذ وطلبة وأولياءهم من استشارة المختصين في التوجيه لإغناء أو تصحيح تصوراتهم المهنية.

وتتجلى خاصية “أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولتي” بهذه المحطة في كونها تعمل على حملة تحسيسية تشمل إضافة إلى أكادير المدن المجاورة : أكادير ادوتنان، انزكان ايت ملول، شتوكة ايت باها، الدشيرة الجهادية، التي تقوم بها مؤسسة “ملتقى التوجيه” مساهمة منها في دمقرطة الحصول على المعلومة.

تعليقات الزوّار (0)