بعد حلوله ب قيادة التامري ، القائد الجديد يبدأ أولى مهامه بالاشراف على تكوين أعضاء مكاتب التصويت - أكادير انفو - Agadir info

بعد حلوله ب قيادة التامري ، القائد الجديد يبدأ أولى مهامه بالاشراف على تكوين أعضاء مكاتب التصويت

27 أغسطس 2015
بقلم:
0 تعليق

20150827_113315 - Copie

أشرف محمد الخطابي، القائد الذي حل حديثا ب قيادة التامري ، بعد حركة التنقيلات الأخيرة، صباح اليوم الخميس 27 غشت 2015، على انطلاق أشغال الدورة التكوينية الأولى لفائدة رؤساء المكاتب الانتخابية و نوابهم، وذلك بمركزية مجموعة مدارس المنار، وذلك استعدادا للانتخابات الجماعية والجهوية، المزمع تنظيمها بتاريخ 4 شتنبر المقبل.

هذا وانطلق اللقاء بكلمة ترحيبية بالحضور، ليتم بعدها التطرق من خلال عرض مفصل لتقنيات تدبير العملية الانتخابية، كما تم حث رؤساء المكاتب في ذات اللقاء، على خلق جو من التواصل مع الناخبين، ووضع خطة منهجية، مع احترام الضوابط القانونية المعمول بها، لأجل مرور يوم الانتخاب في أحسن الظروف .

وتضم المقاطعة 38 مكتبا، منها مكتبين مركزيين خاصين بالانتخابات الجماعية، و ثلاث مكاتب خاصة بالانتخابات الجهوية، إلى ذلك، تم استعراض المراحل الزمنية ليوم الاقتراع، بدءا من إعلان افتتاح مكاتب التصويت، بعد الاجتماع بمقر المقاطعة، و تسليم المعدات والقرارات العاملية والصندوق وقفلين، فضلا عن طريقة استقبال المواطنين، و كيفية إجراء التصويت، وكذا إبلاغ نسبة المشاركة للسلطة في كل ساعتين.

وشدد القائد على أهمية دور أعضاء مكاتب التصويت، في المحطة الانتخابية، المعتبرة أول انتخابات جماعية وجهوية بعد دستور 2011، ومتطرقا لأهمية دور رئيس المكتب، الذي تبقى له كامل الصلاحية لضمان السير العادي للاقتراع و الحفاظ على الأمن .

 وتروم الجهة المنظمة من هذا التكوين، الذي عرف مشاركة ما يناهز الستين مشاركا، خلق فريق متجانس، وستعقبها دورات تكوينية أخرى في غضون اليام المقبلة.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)