الملاكمة المغربية تحصد الذهب في بطولة إفريقيا – أكادير انفو – Agadir info

الملاكمة المغربية تحصد الذهب في بطولة إفريقيا

24 أغسطس 2015
بقلم:
0 تعليق

BOXEURMAROCAIN_963533002

برزت الملاكمة المغربية في شخص الملاكم المغربي محمد العرجاوي، الذي توج اليوم الأحد، بطلا للقارة الإفريقية في وزن فوق 91 كلغ عقب فوزه على الجزائري محمد غريمس في النزال النهائي للدورة 17، التي احتضنت منافساتها قاعة مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في الفترة ما بين 18 و23 غشت الجاري.

ونال العرجاوي، الذي ضمن أمس السبت تأهله إلى نهائيات بطولة العالم، التي ستحتضنها العاصمة القطرية الدوحة ما بين 8 و18 أكتوبر القادم، المعدن النفيس بعد تفوقه في النزال النهائي على متحديه الجزائري بإجماع الحكام (3-0).

وكان العرجاوي قد بلغ النزال النهائي بفوزه أمس السبت على الأوغندي ميكايل ساكاميمبي في دور النصف بالضربة الفنية القاضية وفي 35 ثانية فقط.

وإلى جانب العرجاوي (الميدالية الذهبية) وغريمس (الميدالية الفضية)، ضمن الملاكم الأوغندي ساكاميمبي تأهله إلى نهائيات (قطر 2015) بعد احتلاله المركز الثالث (الميدالية البرونزية) مستفيدا من تتويج منافسه في دور نصف النهاية محمد العرجاوي.

ومنح العرجاوي، الذي أضاع بقليل من الحظ تأهله إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو في البرازيل 2016 في أعقاب السلسلة العالمية للملاكمة الدولية عن المجموعة الأولى، المغرب خامس ميدالية ذهبية في هذه التظاهرة الرياضية القارية بعد ميداليات كل من عماد أحيون (46-49 كلغ) ومحمد حموت (56 كلغ) ومحمد الربيعي (69 كلغ) وعبد الجليل أبو حمادة (91 كلغ).

وإلى جانب الميداليات الذهبية الخمس، أحرز المغرب ميداليتين فضيتين بفضل الملاكمين عبد الحق العتقاني في وزن 64 كلغ بخسارته في النهاية أمام الجزائري عبد القادر شادي بالنقاط (1-2) وأشرف خروبي الذي لم يتمكن من خوض النزال النهائي لوزن 52 كلغ أمام الجزائري محمد فليسي بسبب الإصابة.

أما الميدالية البرونزية، فكانت من نصيب الملاكم حسن سعدة (وزن 81 كلغ) الذي استفاد من فوز منافسه في دور نصف النهاية الجزائري عبد الحفيظ بنشبلة اليوم في النزال النهائي على المصري صلاح عرابي بإجماع الحكام (3-0).

وبهذا الإنجاز (خمسة ذهبيات وفضيتين وبرونزية واحدة وثماني بطائق مؤهلة لنهائيات بطولة العالم بقطر)، استعاد المنتخب المغربي اللقب القاري حسب الفرق الذي كان قد ناله سنة 2009 بجزر موريس.

وتقدم المنتخب المغربي على منتخبات الجزائر الثاني بأربع ميداليات (4 ذهبيات و2 فضية و5 بطاقات مؤهلة لبطولة العالم) ومصر الثالث بثلاث ميداليات (ذهبية واحدة و3 فضيات و3 بطاقات مؤهلة لبطولة العالم).

أما منتخب تونس، وصيف بطل النسخة الماضية، فاكتفى بالمركز الرابع بخمس ميداليات (ذهبية واحدة و4 برونزيات و3 بطاقات مؤهلة لبطولة العالم).

وعرفت هذه الدورة، مشاركة 115 ملاكما يمثلون 19 بلدا وهي الغابون ومصر وكوت ديفوار والتشاد والكونغو برازافيل وبوركينافاسو وبوتسوانا وأنغولا والجزائر وغانا ومالي وجزر موريس والسيشل والسودان وسوازيلندا والطوغو وتونس وأوغندا وغانا والمغرب.

يذكر أن الملاكمون الثلاثة الأوائل في مختلف الأوزان سيتأهلون إلى بطولة العالم بشكل تلقائي.

تعليقات الزوّار (0)