هذه لائحة التنقيلات التأديبية لوزارة الداخلية في كل من أكادير وتارودانت وتيزنيت - أكادير انفو - Agadir info

هذه لائحة التنقيلات التأديبية لوزارة الداخلية في كل من أكادير وتارودانت وتيزنيت

22 أغسطس 2015
بقلم:
0 تعليق

2282015-a721d

علمت الجريدة من مصادرها أن التنقيلات التأديبية التي باشرها وزارة الداخلية بخصوص رجال السلطة بكل من إقليم أكادير حيث شمل قرار الوزارة قائد جماعة تامري شمال المدينة، أما تارودانت فقد شمل القرار الأسماء التالية : عبد الحق الحقاوي قائد منطقة تمالوكت وكذلك قائد منطقة فريجة الذي تم تنقيله إلى مقر عمالة تارودانت إلى جانب خليفة قائد بإحدى مقاطعات المدينة الذي تم إلحاقه بالعمالة، فيما تم تنقيل القائد حسن الكورمن أولاد تايمة إلى قيادة فريجة.

أما على مستوى إقليم تيزنيت فقد شملت تنقيلات حصاد التأديبية عددا من المسؤوليين الترابيين يتقدمهم

الكاتب العام لعمالة تيزنيت، محمد الصنهاجي، الذي تم تنقيله إلى مقر وزارة الداخلية بالرباط،إلى جانب تنقيل قائد المقاطعة الثالثة بتيزنيت إلى إلى الحدود الشرقية للمملكة في إحدى الجماعات القروية، وقائد المقاطعة الرابعة إلى منطقة الحوز. في حين تم نقل خليفة باشا تيزنيت، الحسن العريبي، إلى مقر عمالة تيزنيت.

وسبق لوزارة الداخلية، أن أعلنت في بلاغ لها أنها أجرت حركة انتقالية جزئية في صفوف رجال السلطة، واتخذت إجراءات احترازية أو تأديبية في حق 275 عون سلطة، وذلك في إطار حرصها على إجراء الاستحقاقات الانتخابية المقبلة في مناخ سليم .

وذكرت الوزارة، في بلاغ الجمعة، أنه في إطار حرصها “على إجراء الاستحقاقات الانتخابية المقبلة في مناخ سليم تتوفر فيه شروط النزاهة والشفافية والمصداقية والتنافس الشريف، ومن أجل درء كل الشبهات التي من شأنها المساس بحياد رجال السلطة وأعوانهم خلال العملية الانتخابية، من قبيل القرابة العائلية من مرشحين محتملين أو أي سلوك قد يفسر على أنه دعم مباشر أو غير مباشر لهيئة سياسية أو لمرشح معين، فقد أجرت حركة انتقالية جزئية في صفوف رجال السلطة.

وأوضح البلاغ أن هذه الحركة الانتقالية شملت إجراءات تتعلق بتوقيف 5 رجال سلطة، وإحالة 13 آخرين على الإدارة المركزية، وإحالة 14 رجل سلطة على الكتابة العامة للعمالة أو الإقليم، وتجميد المهام بمنح رخص تغيب استثنائية ل11 رجل سلطة، إلى جانب نقل 29 رجل سلطة وتنبيه 18 آخرين.

 

تعليقات الزوّار (0)