( بالصور ) مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة يحل بطاطا لتقييم الدخول المدرسي بالاقليم وتوقيع اتفاقية شراكة للنقل المدرسي

9 نوفمبر 2016
بقلم:
0 تعليق

 

 

unnamed-1

ارتحل المهدي الرحيوي مدير الأكاديمية الجهوية  للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة يوم الأربعاء 02 نونبر 2016 لمدينة طاطا للمشاركة في أشغال دورة المجلس الاقليمي لطاطا التي خصصت لتقييم الدخول المدرسي الجديد 2016/2017 وتوقيع اتفاقية شراكة لتوفير النقل المدرسي وتدبيره.

 وخلال هذا الاجتماع، الذي حضره الكاتب العام لعمالة إقليم طاطا والسادة أعضاء المجلس الاقليمي، ناقش المجتمعون وضعية الدخول المدرسي وما واكبه من تدابير  على مستوى ظروف التمدرس والخصاص من المدرسين والدعم الاجتماعي، خاصة توقيع قاعدة استفادة الأسر من برنامج التحويلات المالية  المشروطة “تيسير”.

 وأوضح مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة أن الإدارة الجهوية باشرت عددا من التدابير والاجراءات من خلال التمييز الايجابي للمديرية الاقليمية لطاطا من خلال توفير اعتمادات مالية، لأول مرة، سواء على مستوى ميزانية الاستثمار أو الاستغلال، لتدبير عدد من العمليات سواء ما اتصل بالبناءات المدرسية أو التوسيع أو التأهيل أو ربط المؤسسات بالماء والكهرباء وغيره، كما تم منح دعم استثنائي خلال ميزانية 2016 لفائدة هذه المديرية سواء  المرتبط بالداخليات أو تجهيز المؤسسات التعليمية، والذي سيتواصل من خلال صفقات أخرى باشرتها الأكاديمية لسد الخصاص من الحاجيات المتراكمة.

وتواصل هذا الجهد الجماعي، بالمصاحبة الميدانية والزيارات المكثفة لأطر الأكاديمية لمؤازرة نظيرتها بالمديرية الاقليمية لطاطا في مجالات التأطير التربوي والبدياغوجي والتأطير المالي والاداري.

وفي سياق التمييز الايجابي للمديرية الاقليمية لطاطا  بالميزانية المخصصة للمنح، على أنه يتم التدخل بشكل استباقي من أجل تأمين كل الظروف لغير الممنوحين في سياق الجهود الجماعية مع مختلف المتدخلين من سلطات ومؤسسات منتخبة لالتحاق كل التلميذات والتلاميذ بالفصول الدراسية، وتقليص مؤشرات التسرب والهدر الدراسيين.

وبخصوص تساؤلات توسيع قاعدة المستفيدين من برنامج “تيسير” بالجماعة الترابية ابن يعقوب، أكد السيد مدير الأكاديمية على أن المتحكم في استفادة الأسر من هذا البرنامج هو مدى شمول الجماعة الترابية بالهشاشة وفق مؤشرات التنمية البشرية.

كما تم بنفس المناسبة، توقيع اتفاقية الشراكة بين الجماعة الترابية “تليت” و”الأكاديمية الجهوية لللتربية والتكوين لجهة سوس ماسة” والمديرية الاقليمية لطاطا” والجمعية الشريكة من أجل تدبير النقل المدرسي على تراب  هاته الجماعة الترابية لفائدة تلميذاتها وتلاميذها.  وقد سلمت مفاتيح حافلة النقل المدرسي للجمعية الشريكة يوم 06 نونبر 2016 بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بذكرى المسيرة الخضراء.

unnamed-5 unnamed-4 unnamed-3 unnamed-2 unnamed

تعليقات الزوّار (0)