إلحاق كليتي الشريعة بأيت ملول والعلوم الشرعية بالسمارة بجامعة ابن زهر لتصبح الأخيرة مكونة من 14 مؤسسة

إلحاق كليتي الشريعة بأيت ملول والعلوم الشرعية بالسمارة بجامعة ابن زهر لتصبح الأخيرة مكونة من 14 مؤسسة

21 أغسطس 2015
بقلم: الحسين شارا
0 تعليق

uiz

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر مذكرة في نهاية الأسبوع الماضي (مذكرة 4800/06)، تدعو فيها رؤساء الجامعات إلى إلحاق الكليات التي لم تعد تابعة لجامعة القرويين بالجامعات التي تدخل هذه الكليات في نفوذها الترابي.

وذلك طبقا لمقتضيات الظهير الشريف الصادر في 25 يونيو الماضي بشأن إعادة تنظيم جامعة القرويين، وقد نصت المذكرة إياها، المؤرخة بـ 4 غشت 2015، على أن كلية الشريعة بأيت ملول وكلية العلوم الشرعية بالسمارة قد أصبحتا تابعتين لجامعة ابن زهر، علما بأنه سبق وأن تقرر خلق مؤسسة ثالثة جديدة إضافية تابعة لجامعة ابن زهر من المزمع بناؤها بمحاذاة الكلية متعددة التخصصات بتارودانت.

وتبعا لذلك، ستصبح جامعة ابن زهر مكونة من 14 مؤسسة جامعية مع كلية الطب والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة اللتان هما في طور البناء، كما أنه من المنتظر أن يرتفع عدد مؤسسات هذه الجامعة إلى 16 مؤسسة اذا استحدث المركز الجامعي بآيت ملول وكلية العلوم الشرعية بتارودانت.

كما سيكون لهذا التوسع الجديد أثر على عدد الطلبة إذ ستحمل الكليتان الملحقتان بجامعة ابن زهر ما لا يقل عن 5 آلاف طالبا، وبذلك، ستكون ابن زهر هي الأولى وطنيا من حيث عدد الطلاب وعدد المؤسسات في السنتين القادمتين.

تعليقات الزوّار (0)