أكاديمية سوس والمعهد الفرنسي ينظمان دورة تكوينية لفائدة 27 أستاذا(ة) يؤطرون المسالك الدولية للباكلوريا بسوس ماسة

27 أكتوبر 2016
بقلم:
0 تعليق
صورة أرشيفية

ففي سياق علاقات الشراكة القائمة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة والمعهد الفرنسي بأكادير، تم تنظيم دورة تكوينية لفائدة 27 أستاذة وأستاذا العاملين بالمؤسسات الثانوية التأهيلية المحتضنة لمسلك البكالوريا الدولية أيام 17  و18 و 19 أكتوبر  2016 بالمعهد الفرنسي بأكادير .

وتأتي هاته الدورة التكوينية لمواصلة إرساء تجربة المسالك الدولية للبكالوريا المغربية بجهة سوس ماسة، ورغبة في تقديم كافة أشكال الدعم التربوي للسيدات والسادة الأستاذات والأساتذة المعنيين بهذه المسالكّ، خاصة ما يتصل بدعم تدريس اللغة الفرنسية بتنسيق مع المركز الجهوي للموارد البيداغوجية لدعم تعليم اللغة الفرنسية.

وهمت الدورة التكوينية الأستاذات والأساتذة المختصين في تدريس  مواد الرياضيات والفيزياء، علوم الحياة والأرض واللغة الفرنسية، وذلك حول موضوع : التطبيق الشفوي واستثمار تكنولوجيا المعلومات والاتصال بالمسالك الدولية للباكالوريا خيار اللغة الفرنسية، من تأطير الأستاذتين Claude CORTIER أستاذة محاضرة و Cloé PELLEGRINI أستاذة مكونة باحثة في الهندسة البيداغوجية من فرنسا.

 وخلال جلسة افتتاح الدورة ثمن مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة ومدير المعهد الفرنسي بأكادير تجربة  الأكاديمية في هذا الاطار وسعيها الجاد والحثيث إلى إنجاح المسالك الدولية للبكالوريا المغربية عبر  تكثيف التأطير والتكوين لجميع الأطر التربوية المعنية عبر الجهة.

وخلال هاته المناسبة، شكر مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة السيدات والسادة الأساتذة المستفيدين من الدورة على حضورهم النوعي والوازن، داعيا إياهم إلى بذل كافة الجهود الممكنة للاستفادة من عدة الدورة من أجل إرساء تجربة المسالك الدولية للباكلوريا بجهة سوس ماسة وتنميتها. 

تعليقات الزوّار (0)