المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بأكادير اداوتنان تنخرط في التحضيرات لقمة المناخ الكوب 22 وتنظم مسابقة للرسم بالمؤسسات التعليمية الإبتدائية

13 أكتوبر 2016
بقلم:
0 تعليق

almp

تنظم المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بأكادير اداوتنان وبتنسيق وتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة مسابقة في فن الرسم بالمؤسسات التعليمية الابتدائية، طيلة شهر أكتوبر  الجاري.

وتأتي المبادرة التي اتخذ لها كشعار ” التعبير الفني من أجل فهم التغيرات المناخية  وإرساء قواعد التنمية المستدامة “، في سياق التحضير لمؤتمر المناخ  COP22  وسعيا إلى ترسيخ ثقافة بيئية ايجابية في نفوس التلميذات والتلاميذ.

وتتخذ هذه المسابقة من البيئة والتحسيس بأهميتها وسبل الحد من التلوث، التيمة الاساسية لها، والتي ستشمل في مرحلة أولى أربعة عشر مؤسسة تعليمية موزعة على المجالين الحضري والقروي، ومن المنتظر أن يشارك فيها أكثر من 600 تلميذ وتلميذة، بمعدل 50 تلميذا وتلميذة عن كل مؤسسة.

ويؤطر على هذه المسابقة مجموعة من الفنانين التشكيليين بإشراف كل من الأستاذ عبد الرزاق الساخي، رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة، والأستاذ عبد الله أحجام، المنسق الاقليمي للبيئة بالمديرية.

يذكر أن اتحاد الفنانين المغاربة عضو بالائتلاف المدني للحقوق البيئية والعدالة المناخية.

الحسين ابوالوقار رئيس مكتب الاتصال والعلاقات العامة

تعليقات الزوّار (0)