توقعات أحوال الطقس اليوم غد الثلاثاء 18 غشت - أكادير انفو - Agadir info

توقعات أحوال الطقس اليوم غد الثلاثاء 18 غشت

17 أغسطس 2015
بقلم:
0 تعليق
5dc0506d5b24140486605dba41036cff
صورة توضيحية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء ، تشكل سحب منخفضة كثيفة بالساحل الأطلسي ، محملة أحيانا ببعض القطرات المطرية المتفرقة ، خاصة فوق الخط الرابط بين ما بين الرباط والجديدة ، وذلك خلال الصباح .

وستخيم سحب كثيفة على جنوب المنطقة الشرقية ، مصحوبة أحيانا ببعض القطرات المطرية المتفرقة ، بينما ستنتشر كتل ضبابية ساحلية وسحب منخفضة كثيفة قرب السواحل الوسطى خلال الصباح والليل.

وخلال الظهيرة ، ستنمو سحب غير مستقرة فوق الاطلس الكبير والمتوسط و فوق المنطقة الشرقية ، مع نزول زخات مطرية ذات طابع عاصفي ، بينما ستظل الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي للبلاد وبالسفوح الجنوبية الشرقية وشمالية بالأقاليم الجنوبية ، مرفوقة بزوابع رملية محلية ، ضعيفة إلى معتدلة ، شمالية إلى غربية بالسهول الشمالية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و 15 درجة بالمرتفعات ، وما بين 16 و 21 درجة بالقرب من سواحل المحيط الاطلسي وبالسهول الداخلية وبالمنطقة الشرقية ، وما بين 21 و 24 درجة بالواجهة المتوسطية ، وما بين 24 و 28 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق البلاد وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 23 و 27 درجة بجوار سواحل المحيط الاطلسي ، وما بين 26 و 31 درجة بالسهول الشمالية الغربية ، وما بين 30 و 36 درجة شرق المملكة وبالأقاليم الجنوبية ، وما بين 37 و 42 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وبأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز ، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والرباط وما بين طرفاية والداخلة ، وهائجا ما بين الرباط وطرفاية وجنوب الداخلة.

تعليقات الزوّار (0)