عاجل : فقدان أزيد من 12 بحارا في حادث غرق مركب للصيد بالخيط شمال الداخلة

عاجل : فقدان أزيد من 12 بحارا في حادث غرق مركب للصيد بالخيط شمال الداخلة

15 أغسطس 2015
بقلم: الحسين شارا
0 تعليق
غرق-مركب-626x380
صورة ارشيفية

اعتبر ما لا يقل عن 12 بحارا في عداد المفقودين في حادت غرق مركب للصيد بالخيط  يحمل إسم أشرف  مساء امس الجمعة  14 غشت  2015 شمال الداخلة.

 وأفادت مصادرنا ان الحادث وقع شمال مدينة الداخلة تزامنا مع إحتفال المغاربة بدكرى إسترجاع واد الذهب حيت تجهل أسباب الحادث إلى حدود اللحضة سيما ان البحر لم يكن بتلك الخطورة التي من شأها إغراق مركب من هذا الحجم.

واضافت ذات المصادر ان ما زاد من غموض الحادث هو انه لم يصدر عن ربانه المنحدر من منطقة امسوان رفقة أغلبية المفقودين الذين تربطهم صلة قرابة ، أي نداء إستغاثة لدى المراكب التي كانت تصطاد بالمناطق المجاورة وكدا السلطات المسؤولة.

وسجلت مصادرنا ان مركب لصيد الأسماك السطحية بالجر الذي يقوده الربان الرويدني قد أفلح في إنقاد احد البحارة الذي كان يشتغل كميكانيكي على ظهر المركب. وقد عاد به إلى ميناء الذاخلة حيت قدمت له الإسعافات المطلوبة في إنتظار  إخضاعه للتحقيق بغية الوصول لبعض  الحقائق بخصوص هذا الحادث الغامض.

من جهتها عبرت جهات مهنية عن تخوفاتها من ان يكون من بين الضحايا بحارة غير مسجلين لدى مندوبية الصيد البحري بالداخلة وهو ما يقوي فرضية وجود ما يفوق 12 بحارا على ظهر المركب نظرا لكون مراكب  من هذا النوع عادة ما يكون على ظهرها ما بين 16 و20 بحارا.

عن البحر نيوز


 

تعليقات الزوّار (0)