تغازوت : جمعيات المجتمع المدني تطالب بتعزيز الأمن بالمنطقة .

تغازوت : جمعيات المجتمع المدني تطالب بتعزيز الأمن بالمنطقة .

13 أغسطس 2015
بقلم: الحسين شارا
0 تعليق
taghazout-a
تغازوت

راسلت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بالجماعة القروية تغازوت ، المعروفة كنقطة جدب سياحي مشهور عالميا، المسؤولين المحليين والمركزين؛ بهدف إثارة الانتباه إلى الضعف الأمني الذي تعيشه المنطقة، باعتبار استقبالها لعدد كبير من السياح الأجانب والمغاربة و الجالية المقيمة بالخارج، خلال السنوات الأخيرة.

وأشارت المراسلات، التي يتوفر موقع أكادير أنفو، على نسخ منها إلى انتشار الخمور و كل أصناف المخدرات و الدعارة، مما أدى إلى ارتفاع الجرائم و الإعتداءات على المواطنين والزوار و السياح الأجانب، و السرقة و التحرش الجنسي، حيث يتحول مركز تغازوت إلى مسرح للمشاجرات تستعمل فيها الأسلحة البيضاء في بعض المناسبات.

كما تطرقت المراسلات إلى النقص في العنصر البشري، الكافي لتغطية جماعتي تغازوت و أورير، والمتوفرتين على كثافة سكانية كبيرة، والتي تحد من مدى فعالية تدخل للمصالح الأمنية، خصوصا في فترات الليل.

لتلتمس نفس الجمعيات من المسؤولين التدخل لدى المصالح الأمنية؛ من أجل مضاعفة الجهود لتوفير الأمن و حماية حياة و أملاك المواطنين والسياح، و وضع حد لكل الظواهر السالفة الذكر، و التي تؤثر سلبا على القطاع السياحي؛ الذي يعد القطاع الرئيسي لعيش ساكنة منطقة تغازوت و المناطق المجاورة.

تعليقات الزوّار (0)