حالة الطقس: زخات مطرية رعدية مرتقبة غدا بسوس ومناطق أخرى - أكادير انفو - Agadir info

حالة الطقس: زخات مطرية رعدية مرتقبة غدا بسوس ومناطق أخرى

11 أغسطس 2015
بقلم:
0 تعليق
visuel_meteo3_l
حالة الطقس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، فيما يخص حالة الطقس ليوم غد الأربعاء، أن يبقى الطقس حارا خاصة بالمناطق الداخلية من المملكة.

ومن المتوقع أن تتشكل سحب منخفضة ساحلية فوق بعض سواحل المحيط الأطلسي وستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

وستظهر سحب غير مستقرة مع نزول زخات من الأمطار الرعدية المتفرقة خلال الظهيرة فوق كل من مرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة لها، والأقاليم الجنوبية وداخل منطقة سوس وشرق البلاد، ومن المحتمل فوق منطقة الريف، عدا ذلك ستظل الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بداخل الأقاليم الصحراوية وبالجنوب الشرقي من المملكة، وستهب من القطاع الشمالي بالقرب من السواحل الشمالية، بينما ستهب متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات، وما بين 19 و25 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 22 و27 درجة بالسهول الداخلية والمنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي، وما بين 27 و31 درجة بداخل الأقاليم الصحراوية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و33 درجة بالقرب من السواحل وبمرتفعات الأطلس، وما بين 33 و38 درجة بمناطق اللوكوس والشاوية وعبدة ودكالة والريف، وما بين 37 و41 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والشرق وشياظمة، وستكون في حدود 40 إلى 45 درجة بتادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي من البلاد وبداخل منطقة سوس وداخل الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والجديدة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

و مع

تعليقات الزوّار (0)