صحف الثلاثاء:خطأ في حساب مقاعد الجماعات بالمدن الكبرى يضع وزارة الداخلية في ورطة حقيقية،و سائق “سكران”تسبب في تخريب واجهة مقر القناة الثانية

صحف الثلاثاء:خطأ في حساب مقاعد الجماعات بالمدن الكبرى يضع وزارة الداخلية في ورطة حقيقية،و سائق “سكران”تسبب في تخريب واجهة مقر القناة الثانية

11 أغسطس 2015
بقلم:
0 تعليق
582015-cf86d
قراة في صحف الثلاثاء

مستهل قراءة رصيف صحف الثلاثاء للمنابر الورقية الصادرة من “المساء” التي قالت إن مصدرا مطلعا قد كشف لها أن غضب الملك محمد السادس على الجهاز القنصلي قد تأتى من أداء قنصلين بدولتين إوروبيتين قريبتين من المغرب، احدهما رصدت تقارير أجهزة أمنية أنه كان محط شكايات من زوجته بعد أن اعتدى عليها وعنفها، وقد اشتكته الأجهزة الأوروبية بعدما وضعها في ورطة عقب صدور تعليمات باعتقاله، ما جعل السلطات العليا تأمر بتطبيق القانون.. بينما العنصر الثاني تمادى في استغلال نفوذه، حسب تقرير خاص، إضافة إلى شكايات همته وضعت بالديوان الملكي ووزارة الشؤون الخارجية.

ذات اليومية كتبت ان مصادر الجريدة أكدت أن رئيس مجموعة “كورال” المالكة لـ”لاسمير” المحتكرة لتكرير وتوزيع النفط بالمغرب قد تعامل بلامبالاة مع أزمة الشركة حاليا، وأنه رفض تقديم الدعم المالي لإنقاذها، وهو ما حرك المساعي لنيل تدخل مالي بنكي يهم حزمة جديدة من الدعم لمواصلة النشاط.

أما “الاحداث المغربية” فقد ذكرت أن قضية نصب على ضحايا مشروع عقاري ما تزال تداعياتها تخيم على تطوان والنواحي، خاصة بعد عودة مقيمين بالخارج إلى المنطقة وهم من الضحايا.. وزادت الجريدة أن صاحب المشروع العقاري المعني بالأمر قد فرّ مخلفا وراءه عشرات الخاسرين، بينما التحقيقات مستمرّة وهمت الاستماع إلى خمسة من موثقي هيئة تطوان.

نفس المنبر الورقي ذكر ان النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالرشيدية قد كذبت ما ذكره عبد الله صغيري، البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، حين نسب مشاريع لنفسه.. وقالت اليومية إن النيابة أكدت أن كل المشاريع التي أنجزتها، في جميع مراحلها من تخصيص الوعاء العقاري والبناء، ثم التجهيز والتأطير، تمت دون مساهمة أي جهة.

وفي خبر آخر تعاطت “الأحداث المغربية” مع استنفار تعرفه منطقة السمارة بعد فرار مدان بالاتجار الدولي في المخدرات من الإصلاحية، ويتعلق الأمر بمدان بـ8 سنوات استغفل الحراس وعاود معانقة الحرية دون أن يتم الفلاح في اقتفاء آثاره.

أما “الصباح” فقد اختارت افتتاح إصدارها لثاني أيام الأسبوع الحالي بنبأ عن التحقيق مع طبيبة بتهمة الإهمال بعدما سلمت حبلى دواء غير معروف جعل الأسرة تنوي مقاضاتها.. ويقترن المعطى بطبيبة مولدة بالمشفى الإقليمي محمد الخامس بعمالة الحي المحمدي عين السبع بالدار البيضاء، حيث طالتها جلسة استماع أمام لجنة من مندوبية الصحة على خلفية شكايات متعددة تتهمها أيضا بالتسبب في وفاة جنينين خلال أسبوع واحد.. وفق اليومية.

وتقول “الصباح” أيضا إن سائقا في حالة سكر متقدمة قد تسبب في تخريب واجهة مقر القناة الثانية بالبيضاء، حيث تعرض الباب الرئيسي للكسر نتيجة الاصطدام القوي، ما دفع لإبلاغ الشرطة التي عاينت الواقعة واقتادت المتسبب فيها إلى المصلحة ووضعه رهن الحراسة النظرية بناء على أوامر من النيابة العامّة.

الختم من “أخبار اليوم” التي قالت إن وزارة الداخلية في ورطة بسبب خطأ في حساب مقاعد الجماعات بالمدن الكبرى، وقد حاولت تدارك ذلك بواسطة جدولة إدارية، وقالت اليومية الورقية إن المرسوم الذي نشر في الجريدة الرسمية تضمن خطأ في الحساب بعدما حذف لكل مجلس مقاطعة مقعدا واحدا، وهو ما يهم نظام وحدة المدينة.. بينما الجدولة التصحيحية تم وضعها بمقار العمالات المعنية رغما عن كون الإشكال القانوني مستمرا.

قام مجهولون بسرقة وثائق ومفتاح معلومات من سيارة نائب العميد الإقليمي لـ”ديستي” ببنجرير، وذلك من سيارته التي كانت مركونة أمام منزله بالحي الإداري من المدينة، وقالت “أخبار اليوم” إن الفاعلين قد فروا وتركوا بالعربة سكينا.
هسبريس ـ فاطمة الزهراء صدور

تعليقات الزوّار (0)