كأس إفريقيا.. نيجيريا تحجز بطاقة التأهل إلى نصف النهائي بعد الفوز على الجزائر بنتيجة (2-0)

10 يناير 2026
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

تمكن المنتخب النيجيري من حسم بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي، عقب تفوقه على المنتخب الجزائري بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، على أرضية ملعب مراكش الكبير، برسم الدور ربع النهائي من كأس أمم إفريقيا المغرب 2025.

وشهد الشوط الأول سيطرة نيجيرية واضحة، حيث انحصر اللعب في أغلب فتراته داخل نصف ملعب المنتخب الجزائري، وسط ضغط متواصل ومحاولات خطيرة من جانب “النسور النيجيرية”، التي كانت الأقرب لافتتاح باب التسجيل، غير أن شباك الفريقين بقيت نظيفة، لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، نجح نجم المنتخب النيجيري فيكتور أوسيمين في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 47، عبر ضربة رأسية متقنة.

وعزّز اللاعب أكور أدامز تقدم “نسور نيجيريا” بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 57، بعد مراوغته لحارس مرمى “الخضر” لوكا زيدان، قبل أن يسكن الكرة الشباك بكل سهولة، مؤكدا تأهل منتخب بلاده إلى المربع الذهبي.

وسيواجه المنتخب النيجيري، في الدور نصف النهائي، المنتخب الوطني المغربي، في مباراة ستجرى على أرضية ملعب مولاي عبد الله بالرباط، يوم الأربعاء المقبل، انطلاقًا من الساعة التاسعة مساء.

تعليقات الزوّار (0)