المجتمع والناسفيضانات أسفي.. تفعيل مخطط استعجالي لاستقبال المصابين

تم، اليوم الاثنين بمستشفى محمد الخامس بآسفي، تفعيل مخطط استعجالي لاستقبال المصابين في الفيضانات التي شهدتها المدينة ليلة أمس، ويشمل هذا المخطط استدعاء خمسة أطباء بقسم المستعجلات، وطبيبين للتخدير، وطبيب في جراحة العظام، وطبيب في جراحة الأعصاب.
كما يشمل تعبئة 50 سريرا مخصصا مع إمكانية تمديد الطاقة الاستيعابية إلى أقسام أخرى عند الضرورة.
وتم استقبال، إلى حدود الساعة السادسة من مساء يوم الأحد، 61 حالة، من بينها حالتان تم الاحتفاظ بهما بقسم الإنعاش، و18 يعانون من انخفاض حاد في درجة حرارة الجسم.
وقد غادر 13 مصابا المستشفى، فيما لا تزال 5 حالات تتابع العلاج، إلى جانب حالتين بقسم الإنعاش وضعيتهما مستقرة، ومن المرتقب مغادرتهما القسم خلال المساء أو يوم غد.
