استئنافية أكادير تصدر أحكامها في حق 17 متهما على خلفية أعمال التخريب بأيت اعميرة

15 أكتوبر 2025
بقلم: اكادير انفو
0 تعليق

أصدرت محكمة الاستئناف بمدينة أكادير، مساء أمس الثلاثاء 14 أكتوبر، أحكاما صارمة بلغ مجموعها 162 سنة سجنا نافذا في حق 17 شخصا، على خلفية تورطهم في أعمال شغب وتخريب شهدتها منطقة آيت اعميرة، التابعة ترابيا لإقليم اشتوكة آيت باها.

وتنوعت التهم الموجهة إلى المدانين بين إضرام النار عمدًا في ممتلكات عامة، وخصوصا مركبات تابعة للقوات العمومية، إلى جانب أعمال عنف وتخريب ممتلكات عامة وخاصة، نتج عنها تهديد واضح للأمن العام واستقرار المنطقة.

وقد جاءت الأحكام موزعة كالتالي:

ثلاثة متهمين: 15 سنة سجنا لكل واحد.

متهم واحد: 12 سنة.

تسعة متهمين: 10 سنوات لكل واحد.

متهم واحد: 5 سنوات.

متهم واحد: 4 سنوات.

متهمان: 3 سنوات لكل واحد.

تعليقات الزوّار (0)